جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 11:33 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعثة صندوق النقد في مصر لمناقشة برنامج قرض بقيمة 3 مليارات دولار

أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الجمعة أن بعثة الصندوق حاليًا في القاهرة لمناقشة قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار، بالإضافة إلى برنامج إصلاحات ضروري.

وفي بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى وكالة رويترز، أكد المتحدث أن البعثة، التي ترأسها إيفانا فلادكوفا هولر، تجري حاليًا مناقشات بشأن الموضوع.

يأتي هذا القرض في إطار دعم صندوق النقد الدولي لبرامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، والتي تهدف إلى تحسين الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد.

وفي خطوة إضافية، تُجرى المناقشات حول توفير تمويل إضافي لتخفيف الضغوط المرتبطة بالحرب في غزة. يعكس ذلك التزام الصندوق بدعم مصر في مواجهة التحديات الإقليمية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.


تظهر هذه الخطوات التعاون الوثيق بين مصر وصندوق النقد الدولي في سعي البلاد لتحقيق استقرار اقتصادي وتخفيف التأثيرات السلبية للتحديات الإقليمية. يعكس الاستجابة السريعة للصندوق تفهمه للضرورات الاقتصادية الحالية ودعمه المتواصل لبرامج الإصلاح في المنطقة.


من المرتقب أن تسهم هذه الخطوات في تعزيز الاستقرار الاقتصادي لمصر وتوفير فرص للنمو المستدام، ويبدو أن التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي سيستمر في إطار جهود تحقيق التنمية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.