جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ياسمين فؤاد تلتقي مع مجلس إدارة جمعية كُتاب البيئة لتعزيز سُبل التعاون

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بأعضاء مجلس إدارة جمعية كُتاب البيئة والتنمية برئاسة دكتور محمود بكر لتعزيز سُبل التعاون المشترك بين الوزارة والجمعية خلال الفترة القادمة.

أكدت وزيرة البيئة، على الدور الرائد الإعلام البيئي باعتباره آلية من آليات التغلب والتخفيف من حدة المشكلات البيئية وأحد المقومات في الحفاظ على البيئة، المبني على إيجاد الوعي البيئي واكتساب المعرفة ونقلها.

كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن التعاون يهدف إلى الاستفادة من دور الإعلام في رفع الوعي ونشر أسس التربية البيئية وأنشطة التنمية وحماية البيئة، وإيضاح المفاهيم الخاصة بالتحديات البيئية الحالية كتحدي تغير المناخ، حيث تقدم وزارة البيئة الدعم الفني فيما يخص موضوعات البيئة والمناخ، والتنسيق مع الجهات المعنية بالبيئة والتنمية المُستدامة لتنظيم عدة أنشطة تتضمن ورش العمل والندوات وإعداد الكتيبات والمطبوعات الإرشادية لنشر الوعي البيئي، إلى جانب تنفيذ زيارات ميدانية للمحميات طبيعية والمشروعات القومية ذات الصلة التابعة للوزارة، وتنفيذ صالون ثقافي بيئي توعوي شهريًا.

وأضافت وزيرة البيئة، أن مصر أعطت قضية رفع الوعي أهمية كبرى لأنها حجر الزاوية في تعريف المواطن كيف يساهم في التصدي للتغيرات المناخية وترشيد استهلاكه من المياه والطاقة والموارد.

فيما أكد دكتور محمود بكر، على الدور الهام الذي تقوم به وزارة البيئة في دعم الإعلام التنموي المُستدام في إطار استراتيجية مصر 2050 وخاصة في مجال التغيرات المناخية وتخفيف حدة التلوث وإلقاء الضوء على مُستجدات المؤتمرات والأحداث العالمية في مجال البيئة.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قامت بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية كُتاب البيئة والتنمية في مجال تعزيز الوعي البيئي، لتنفيذ مجموعة من البرامج والخطط والأنشطة والفعاليات تهدف إلى خدمة المواطن في ظل وضع البيئة ضمن أولويات أجندة الدولة، والسعي نحو التكيف مع آثار التغيرات المناخية، والتخفيف من وطأتها.