جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جمعية كُتاب البيئة والتنمية تطلق مسابقتها السنوية حول الإلتزام البيئي بالصناعة

أعلنت جمعية كُتاب البيئة والتنمية عن إطلاق المسابقة الصحفية السنوية لها، وذلك بالمشاركة مع مكتب الإلتزام البيئي والتنمية المُستدامة بإتحاد الصناعات المصرية.

تأتى هذه المسابقة تحت رعاية وزارة البيئة والتي تحمل هذا العام اسم الكاتب الصحفي الكبير "وجدي رياض"، حيث يدور موضوع المسابقة هذا العام حول " الإلتزام البيئي بالصناعة " لأفضل الفنون الصحفية خلال الفترة من مايو ٢٠٢٣ حتى مايو ٢٠٢٤

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قد أعلنت عن إطلاق المسابقة خلال فعاليات إحتفالية وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني ٢٠٢٤، والذي يتزامن مع الإحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 عامًا على عمل برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

وصرح الدكتور محمود بكر رئيس مجلس إدارة جمعية كُتاب البيئة والتنمية، بأن المسابقة تهدف إلى رفع الوعي البيئي وتنمية قدرات الصحفيين في مجال الكتابة البيئية والتنموية وتشجع على المنافسة الشريفة بين الكُتاب الصحفيين، مُشيرًا إلى أن شروط المسابقة سيتم إعلانها قريبًا بكافة وسائل الإتصال وبمقر الجمعية.

وأكد دكتور مهندس شريف الجبلي رئيس لجنة تسيير مكتب الإلتزام البيئي والتنمية المُستدامة باتحاد الصناعات المصرية، على أهمية الإعلام البيئي بإعتباره آلية من آليات التغلب والتخفيف من حدة المشكلات البيئية وأحد المُقومات في الحفاظ على البيئة المبني على إيجاد الوعي البيئي وإكتساب المعرفة ونقلها.

وأشار المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الإلتزام البيئي والتنمية المُستدامة بإتحاد الصناعات المصرية، إلى التعاون المؤسسي بين المكتب وجمعية كُتاب البيئة والتنمية من خلال تنظيم العديد من الزيارات الميدانية للمُبادرات التي ينفذها المكتب في عدد من محافظات الجمهورية.