جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيارة مؤسسة إدريس التربوية التعليمية لمزرعة رييف بالإسماعيلية

شاركت مؤسسة إدريس التربوية التعليمية بوفد برئاسة الدكتور إدريس الفاضل إدريس عميد المؤسسة بزيارة لمزرعة رييف العضوية الصديقة للبيئة بطريق الإسماعيلية والتي تعتمد رؤيتها على تبنى المُبادرات التعليمية و المهارية لجميع فئات وشرائح المجتمع المختلفة من أطفال وشباب ومرأة وكذلك الإهتمام بتبني الأبحاث العلمية والإبتكار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والإنتاج الأنظف.

جاءت هذه الزيارة في إطار التعاون الوثيق والبناء بين شركة تربل إم برئاسة المهندس حاتم الرومي والإتحاد العربي للعمل التطوعي برئاسة الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الإتحاد والأستاذ هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الإتحاد من جمهورية السودان بعد ختام فعاليات يوم التطوع العالمي والذي إقيم بمؤسسة إدريس التربوية التعليمية.

وأوضح المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة شركة تربل إم ورئيس لجنة الطاقة المُتجددة بجمعية مجلس علماء مصر، أن المزرعة تهدف إلى خلق مجتمع بيئي نظيف مُتكامل مُتجانس مُكتفي ذاتيًا متطور من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على البيئة وإستغلال مصادرها للإنتاج والإهتمام بالنشء والشباب وخلق جيل واعي مثقف، مُشيرًا إلى أنه يتم إقامة مشاريع الطاقات المُتجددة بإختلاف أنواعها، حيث حرصت المزرعة على توافر أكبر عدد من أنواع الطاقات الجديدة والمُتجددة ومازال العمل مُستمر حتى تصبح نموذج بيئي ونظام مُتكامل مُتجانس يعمل بكفاءة ويمكن الإعتماد عليه.

وأكد الرومي أنه يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق إستخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتوفير الطاقة اللازمة لعملية الإنتاج.

وأشار الرومي، إلى أن المزرعة تتضمن محطة لتحلية المياه وهي محطة لتحويل مياه الآبار المالحة إلى مياه عذبة صالحة للإستخدام (إستخدام الأشخاص أو الري) وكذلك محطة لإنتاج الطاقة الشمسية قدرتها 40 كيلووات ومحطة بيوجاز لإنتاج الغاز "من 80 – 100 م3"، (تستخدم كسماد) كما أن المباني المُقامة بالمزرعة مُصممة بنظام العمارة البيئية.

وأدار الدكتور وائل رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم، الحوار والمناقشات الفعالة بين أعضاء وفد المؤسسة وتولى المهندس وسيم الحفناوي مدير مزرعة رييف الدور الإرشادي في الجولة والمهندسة وئام أشرف.

ووجه الدكتور إدريس الفاضل إدريس عميد المؤسسة، الشكر والتحية للمهندس حاتم الرومي رئيس مجلس الإدارة على حفاوة الإستقبال وأكد على أن الزيارة مُثمرة وبناءة وتأتي في إطار إهتمام المؤسسة بالزيارات التعليمية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية لتعليمهم وتثقيفهم.