جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:54 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل زراعة الإسكندرية: لابد من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

زراعة الإسكندرية
زراعة الإسكندرية
الإسكندرية

نظمت مديرية الزراعة تحت رعاية اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية ورئيس مجلس الإعلام الريفي حيث فوض الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارةالزراعة بالإسكندرية و رئيس هيئة مكتب الإعلام الريفي بالقيام برئاسة الإجتماع السابع لمجلس الإعلام الريفي للعام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بقاعة الإجتماعات بمديرية الزراعة بالإسكندرية وذلك بحضور جميع الساده أعضاء المجلس .

وقد بعث الدكتور نبيل الششتاوى - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية ورئيس هيئة مكتب الإعلام الريفي أسمى كلمات الشكر والتقدير اللواء المحافظ لدعم سيادته المستمر لأنشطة الإعلام الريفي بمحافظة الإسكندرية وقد أوصى بضرورة زيادة التعاون مع كل الجهات المشاركة في الإعلام الريفي وكلية الزراعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً .

وقامت المهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالإسكندرية بالترحيب بجميع الساده الحضور .

أشاد الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية بضرورة التشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة ومن بينها وتزامناً مع بدء موسم إنتاج العسل مشروع المناحل وهو مشروع منخفض التكلفة ومضمون الربح ويعطي إنتاجيه عاليه ويتم هذا المشروع بمعرفة الدكتور خالد مصطفى - المشرف العلمي لمديرية الزراعة بالإسكندرية للمشروعات ومتخصص بمركز البحوث الزراعية في هذا المجال من بدايه المشروع وحتى الإنتهاء وتمعرض مقترح لدراسة الجدوي .

وقد قامت الدكتورة هايدي نبيل السرسي - نائب مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية عن شروط الترخيص لهذا المشروع والأوراق المطلوبة .

كما تم عرض الأنشطة التي قام بها مجلس الإعلام الريفي خلال شهر يناير ٢٠٢٤ و مناقشة مقترحات الأنشطه الخاصة بشهر فبراير ٢٠٢٤ الجاري وقد قامت شرين وجدي - مدير إدارة خدمة المواطنين بدور الإدارة في بحث شكاوي المواطنين من خلال خدمة الشكاوي الموحدة على رقم وإرسالها للإدارة المختصه ومن ثم الرد عليها وقام جميع أعضاء المجلس بتقديم مقترحات لتحقيق التعاون المثمر والمشاركة بأنشطة المجلس .

أكد الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية على جميع الجهات الموجوده بالمجلس على ضرورة تكثيف الندوات التوعويه من خلال الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بالمحاصيل الإستراتيجيه التي تؤدى إلي تحقيق الآمن الغذائى لمصرنا العظيمة .

قام بتكريم الدكتور أحمد عنتر - مركز البحوث الزراعية وعضو اللجنه العلمية بنقابة المهن الزراعية - عضو مجلس الإعلام الريفي لحصول سيادته على درجة الأستاذية والتمنيات بالمزيد من التقدم والرقي .

وقد أوضح أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخصوصاً لشباب الخريجين وأن الإرادة تصنع المعجزات و على كل شاب أن يبدأ من هذا المنطلق للوصول إلى تحقيق حلمه ونجاح مشروعه.