جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

السيسي: بناء 15 مليون وحدة سكنية و500 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كملته فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024: “إذا لم يتوفر التمويل اللازم فى أثار التغيرات المناخية للدول التي إقتصادياتها متواضعة هتعمل ايه؟.. وفي مؤتمر باريس فى 2015 تم ذكر ان هناك 100 مليار دولار سيتم ضخهم لصالح الطاقة و المناخ.. وحتي الأن لم يضخ أموال بتلك القيمة طبقا للتعهدات التي تمت”.

وأضاف الرئيس السيسي" الدول العملاقة هي المسئولة عن كثير من أسباب التغير المناخي، وسيكون هناك تحد مثل دول زي مصر ليس فقط فى التمويل.. وواجهنا كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية ثم على حدودنا المختلفة مع السودان وقطاع غزة والممر الملاحي الذى كان يأتي لمصر حوالي 10 مليار دولار سنويا هذا تراجع بنسبة 40 إلى 50% وفى نفس الوقت لدينا إلتزامات مع شركات بترول ومؤسسات تمويل".

وتابع الرئيس السيسي، أن تلك التعهدات التي حرصت الدولة المصرية على تنفيذها، كان الإلتزام بها تطلب أموال ضخمة تم ضخها من أجل أن نقول أن هناك 15 مليون وحدة سكنية يعملون بالغاز ونصف مليون سيارة أو أكثر تعمل بالغاز الطبيعي ولو هناك فرصة تمويل أكثر سيتم أكثر من ذلك.