جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 12:06 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

بعد انحسار صراعات المنطقة.. تراجع كبير في أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد تراجع المخاوف من اندلاع صراع عسكري في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد الهجمات الإيرانية الإسرائيلية الأخيرة، بينما ينتظر المستثمرون بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر مارس هذا الأسبوع.

وتعتبر بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية، هي مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للتأكد من مسار السياسة النقدية، والتي تأتي وسط انتظار بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2320.19 دولار للأونصة "الأوقية"، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل الجاري، كما انخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2333.80 دولار للأونصة.

وجاءت أسعار المعادن النفيسة الأخرى كالتالي:

انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 27.24 دولار للأونصة، كما تراجع البلاديوم 0.1% إلى 1018.50 دولار، في حين زاد البلاتين 0.3% إلى 910.15 دولار.

جاء ذلك وفق ما نقلته “العربية”.