جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 04:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية

وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بالائمة والواعظات لتنشيط العمل الدعوي

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية

عقد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عددا من الاجتماعات اليوم بالأئمة والواعظات.

وذلك برعاية من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف حيث عقد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم عددا من الاجتماعات بالسادة الأئمة والواعظات في إطار تنشيط العمل الدعوي و لقاءات فضيلته بالائمة والواعظات لبحث اليات تنشيط وتكثيف العمل الدعوي وحل اي مشكلات وتذليل العقبات.

حيث التقى وكيل الوزارة بالواعظات في مكتبه بديوان عام المديرية وخلال اجتماع فضيلته بهن وجه لهن جزيل الشكرعلى ما يبذلنه من جهد في خدمة المجتمع والعمل الدعوي .


مؤكدا أن دورهن لا يقل أهمية عن دور الإمام بل انهن يستطعن ان ينفذن إلى المجتمع النسائي أكثر من الأئمة كونهن أقدر على التعامل مع أبناء جنسهن من النساء وحل مشكلتهن و افتائهن فيما يعرض لهن من أمور خاصة قد تتحرج المرأة ان تتحدث فيها مع إمام او داعية.

مؤكدا أنه وجميع القيادات يوجهون جزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير الاوقاف صاحب السبق الأول في الاستعانة بالواعظات وجلعهن محورا من اهم المحاور الدعوية ضمن الخطة التي تستخدمها وزارة الأوقاف لتحصين المجتمع من اي فكر ضال او منحرف.
كما شهد فضيلته اجتماع أئمة إدارة الجمرك واجتماع أئمة ادارة المنتزة.

وخلال الاجتماعين وجه فضيلته الشكر للسادة الائمة على ما يبذلونه من جهد لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي وفق منهج الإسلام الوسطي .

و حث السادة الائمة على بذل مزيد من الجهد في نشر الأنشطة الدعوية والعمل على ابرازها و إبراز الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لخدمة أبناء الوطن.

كما دعى الجميع لتعريف الناس بمشروع صكوك الإطعام والاضاحي الذي تتبناه الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية داخل مصر وخارجها من خلال منظور ديني وشرعي يقدم أعظم الخدمات تجاه الأسر الأولى بالرعاية في المناطق الأشد فقراً والأكثر احتياجا
مؤكدا أن على الأئمة والواعظات دور كبير في مواجهة تلك الهجمات الغير مسئولة التي يطلقها اعداء الدين من حين لآخر .