الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

«ثقافة البحيرة» تطلق قوافل ثقافية في مدن ومراكز المحافظة

2018-12-28 13:00:55
احد الأنشطة الثقافية بالبحيرة
احد الأنشطة الثقافية بالبحيرة
كارم محمود المصري

اشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة الإهتمام بنشر الثقافة والوعى بين الشباب مؤكداً علي ان الثقافة تلعب دورا بارزا وهام في بناء الامم وتقدمها ، لذا علينا الاهتمام بتثقيف المجتمع واستخراج من داخله المواهب ومهارات و قدرات الشباب والموهوبين فى كافة المجالات .

 

 

وفى إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة لنشر الوعى الثقافى إلى جميع فئات المجتمع وتحت رعاية الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و احمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى نظمت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيونى.

 

حيث نفذ قصر ثقافة دمنهور نادى الفني للطفل والمواهب ورشة رسم على الزجاج بالتعاون مع مدرسة الثانوية الصناعية بنات بدمنهور تحت إشراف مسؤلة الطفل.

 

كما عقد بيت ثقافة الدلنجات مناقشة كتاب بعنوان المعوقون والمسكن والمدينة ناقشها محمود حسونة وناقش فيها مدي أهمية اتخاذ المهندسين في التصميم المعماري كافة الاجراءات اللازمة التي تراعي حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث تصميم المبني نفسه كما وضح الاهتمام بتخصيص اماكن مجهزة لهم من حيت المساحة والارتفاع .

 

 

ونفذ بيت ثقافة الرحمانيه بروضة أطفال مدرسة السلام ورشة رسم وتلوين وصلصال مع الأطفال، ونفذ قصرثقافة المحمودية مسابقة ثقافية متنوعة بين الرواد.

 

وأقام بيت ثقافة ابوحمص محاضرة حول الانتصارات والحروب عبر التاريخ حاضرها مسؤلة المكتبة مع الرواد وناقش فيها عن الحروب التى مرت بيها مصر على مر التاريخ.

 

كما مواصلة فى بيت ثقافة ايتاى البارود إستمرار ورشة فاعليات ورشة الرسم على الزجاج بمدرسة لطفي الأسطي الثانوية بنات تحت إشراف مسؤلة الفنون التشكيلية بالموقع.

 

بالإضافة إلى مناقشة مكتبة حوش عيسى الثقافية كتاب موسوعة الاثارالمصرية وذالك بمدرسة تمريض حوش عيسى ناقشها سناء فرج سويسه رئيس قسم التخطيط والمشروعات بإدارة حوش عيسى التعليمية وناقشت فيها عن آثار وحضارة مصر القديمة.

 

كما ناقشت مكتبة الصواف الثقافية كتاب بعنوان الفهرسه الموضوعيه علما وتطبيقا وذلك بمقر المكتبة وناقشه مسئول المكتبه وناقشت فيه عن كيفية دراسة الفهرس بشكل موضوعى نظريا وعمليا.

 

بالإضافة إلى مكتبة الطود الثقافية تم عمل مجلات حائط عن أعياد النصر وذلك بمقر الموقع مع الرواد والموهوبين والطلائع.


إرسل لصديق