الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات

علاء عابد : لقاء الرئيس السيسى ووزير الخارجية الأمريكي دليل على تجدد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة

2019-01-10 23:01:41
النائب علاء عابد
النائب علاء عابد
شريف عبدالعليم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت "مايك بومبيو" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.


من جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ، إن لقاء الرئيس السيسى ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وحديثه أن الولايات المتحدة "غائبة" عن مصر خلال إدارة أوباما، دليل على تجدد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة ، وتغير وجهة نظر الولايات المتحدة ناحية مصر.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان ، إلى ان الولايات المتحدة الامريكية بدأت تتيقن أن الرئيس السيسى يحارب الإرهاب، الذى يدعمه تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدة انه لو جاءت هيلارى كلينتون رئيسا للولايات المتحدة الامريكية لكانت اتبعت نفس سياسة الرئيس الامريكى السابق.

وأكد النائب علاء عابد ، ان الرئيس الامريكى السابق أوباما كان يتعامل مع مصر من منطلق المعونات الامريكية التى تقدمها الولايات المتحدة لمصر، حيث كانت تتخذ اى قرارات بشأن المعونة الأمريكية لمصر من جانب الكونجرس الأمريكى والذى يميل عدد من أعضائه إلى السياسة الإرهابية.

وأفاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ، أن تغير سياسة الولايات المتحدة من خلال تصريحات وزير الخارجية الامريكى تؤكد انهم اصبحوا على يقين بأن الرئيس السيسى قوى ويقف أمام العالم كله لمحاربة الإرهاب ، حيث لم يعتمد على الولايات المتحدة فقط ، ولكنه قام بتنويع مصادر السلاح من خلال اتجاهه إلى الصين وروسيا وألمانيا ، بالإضافة إلى انه ساهم فى عودة مصر إلى حضن القارة الأفريقية.

ورأى بومبيو أن الولايات المتحدة كانت "غائبة" عن مصر خلال إدارة أوباما واتهم الرئيس الأمريكي السابق بوضع "سوء فهم جوهري" في خطابه في القاهرة عام 2009. وقال: "أخبركم أن الولايات المتحدة والعالم الإسلامي يحتاجان إلى بداية جديدة. وكانت نتائج هذه الأحكام الخاطئة قاتمة".


إرسل لصديق