الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

الحرس الثوري الإيراني سنحول الخليج الى مستنقع من الدماء .. رد على الناتو العربي

2019-01-11 17:56:30
صورة الديار من تويتر
صورة الديار من تويتر
حسام السيسي

 

نقلت وكالة أنباء "إرنا" عن قائد بالحرس الثوري الإيراني،رد على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في القاهرة، بشأن العقوبات على طهران، مهددًا جيرانه بتحويل مياه الخليج إلى مستنقع من الدماء.

وكان بومبيو قد وصل، مساء الأربعاء، إلى القاهرة في إطار جولة إقليمية قادته إلى الأردن والعراق، وسيزور لاحقًا دولًا خليجية.

وشدد الوزير الأمريكي في كلمة له في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على أن العقوبات على إيران ستستمر إلى أن تغير سياساتها، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية تعمل على تشكيل ما سماه تحالفا استراتيجيا في الشرق الأوسطما اصلق عليه، الناتو العربي، ويضم دول الخليج الست، إضافة إلى مصر والأردن، بهدف مواجهة الأخطار في المنطقة.

وقال الأميرال علي رضا تنغسيري، إن إيران "ستوجه ضربة قوية للأعداء في حال ارتكاب أي خطأ في الحسابات، متهما القوات الأجنبية بأنها سبب انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن القوى الخارجية توجد في المنطقة منذ سنوات بشكل غير مشروع، وأنها غير قادرة على القيام بأي مغامرة ضد إيران لأنها على علم بقدرات القوات البحرية للحرس الثوري.

واعتبر أن استعانة دول الخليج بالقوات الأجنبية تترك أثرا سيئا على سمعة الدول الإسلامية في الخليج، متابعًا لقد أظهرت دول الخليج أنها لا تستطيع الدفاع عن وطنها.


إرسل لصديق