الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

أحمد البحيرى: نسعى لاكتشاف فرص توسع جديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

2019-01-13 00:44:14
أحمد البحيرى
أحمد البحيرى
خالد على شعبان

قال المهندس أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن توقعات أداء الشركة خلال عام 2019 ترتكز على النمو فى كافة وحدات الأعمال، حيث نعتزم البناء على النجاح الذى حققناه فى سوق التجزئة وبالأخص فى الإنترنت الثابت فائق السرعة والمحمول، بجانب السعى لبحث واقتناص أى فرص قد تظهر فى قطاع أعمال الجملة.

وتوقع البحيرى، أن تستمر نمو الإيرادات خلال العام 2019 بنفس المستوى المرتفع الذى حققه فى 2018 أو تتخطى هذه الارباح بشكل أكبر بكثير، خاصة بعد صفقة الاستحواذ على مينا كابل والشراكة الاستراتيجية مع بهارتى.

وأضاف البحيرى، أن استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات تركز على التحول لمشغل اتصالات متكامل مواكب للتطور التكنولوجى، وقادر على زيادة العائد على الاستثمار، ولذا يسعى للوصول بالعلامة التجارية WE إلى قطاعات أكبر من المجتمع المصرى.

كما تعتزم الشركة إطلاق خدمات لقطاع الشركات والمؤسسات، وذلك من خلال السعى إلى اكتشاف فرص التوسع الجديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا على اتباع منهجها فى السنوات الماضية بما فيه من إبرام الاتفاقيات وصفقات لزيادة العائدات بجانب الاستثمار فى الشبكة وتطوير البنية التحتية، وهو ما يشكل الركيزة الأساسية لقراراته المستقبلية.

وكشف البحيرى، عن سعى الشركة للحفاظ على تفوقها المالى بحسن إدارة التدفقات النقدية للعمل على تخفيض المصروفات التمويلية والاستفادة من علاقتها المميزة مع الموردين للحصول على أفضل الشروط التعاقدية.

كما ستستمر الشركة خلال العام الجارى فى الاستثمار لتطوير البنية التحتية وتطوير الشبكة العالمية لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت الفائق السرعة الثابت والمحمول، وكذلك تلبية الاحتياجات المتزايدة لمشغلين الاتصالات المحليين والدوليين.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، اعتمد موازنة عام 2019، متضمنة نمو إجمالى الإيرادات بنسبة أحادية متوسطة إلى مرتفعة، نسبة ثنائية متوسطة بعد تحييد أثر صفقة مينا كابل، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات فى منتصف إلى أواخر العشرينات، بالإضافة إلى معدل إنفاق رأسمالى من إجمالى إيرادات نشاط الشركة قدره 30%.


إرسل لصديق