الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

روسيا تدعو طرفي الأزمة إلى ضبط النفس وبالأخص الولايات المتحدة...وبومبيو ل عبدالمهدي نحرص على حماية الشعبيين الأمريكي والعراقي

2020-01-10 10:15:27
قاعدة عين الاسد اثناء الهجوم الإيراني
قاعدة عين الاسد اثناء الهجوم الإيراني
حسام السيسي

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن بلادة تأمل في امتناع إيران والولايات المتحدة عن هجمات جديدة، فيما شددت الأخيرة على أنها حريصة على حماية مصالحها والشعب العراقي.

وأضاف ريابكوف، في تصريح الجمعة، إن موسكو تعمل في هذا الاتجاه وتعتزم بذل جهود، بما في ذلك ما يتماشى مع مفهومنا المعروف المتمثل في إنشاء نظام أمن جماعي في منطقة الخليج، وذلك في إطار اتصالات ليست فقط ثنائية بل مع كل البلدان، التي تنتقد إيران لجوانب معينة من سياستها في المنطقة، ومع كل طرف مفتوح لإيجاد حلول للمشاكل الحالية بعيدا عن الأسس الإيديولوجية.

وتابع ريابكوف بالقول إن روسيا تدعو، على خلفية الوضع المحيط بإيران، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وبالتحديد الولايات المتحدة التي تعتبر موسكو سياستها غير مقبولة.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه أجرى مساء الخميس اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وأضاف أنه أكد خلال ذلك حرص الولايات المتحدة على حماية الشعبين الأمريكي والعراقي ومصالحنا.


إرسل لصديق