الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

صحة|تعرف على فوائد التعرض للشمس يوميا.. والأكلات التى تحتوى على اوميجا 3

2020-01-13 22:30:24
الدكتورة غادة لطفي
الدكتورة غادة لطفي
ولاء شعبان

يحتاج الإنسان إلى نظام غذائي متوازن من أجل النمو التطور والحماية من الأمراض، إضافة إلى حصوله على الطاقة اللازمة للدراسة.

فى هذا السياق، طالبت الدكتورة غادة لطفي، أخصائي الأطفال والتغذية العلاجية، بضرورة النوم بقدر كافي ليلا مع شرب من لترين أو ثلاثة يوميا مع تناول ثلاث وجبات كبيرة واثنين سناك بشرط أن يكون طبق الخضار والفاكهة مقطعة كأصابع الجزر والخيار أو سلطة الفواكه مع تقليل الشيبسي والحلويات لمرة في الأسبوع.

نصحت الدكتورة غادة لطفى، بضرورة تناول الأسماك مرة على الأقل كل أسبوع خاصة التونة والسلمون والماكريل لاحتوائهم على اوميجا 3 المهمة للمناعة والذاكرة مع تناول البيض المسلوق يوم بعد يوم للأطفال لاحتوائه على فيتامين «د» وبروتين ومادة الكاولين المهمة للذاكرة. كما طالبت الدكتورة غادة لطفى، باستبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطازجة وتقليل استهلاك اللحوم المصنعة كاللانشون والسجق بقدر الإمكان مع عدم جعل الحلويات والطعام وسيلة للثواب والعقاب للطفل.

وشددت الدكتورة غادة لطفى، علي ضرورة ممارسة الرياضة للأطفال لأن الرياضة بتزود إفراز هرمون النمو وكذلك النوم مبكرا مع تناول بعض المكسرات. وقالت الدكتورة غادة لطفى، إن زيت الزيتون مهم وضعه على طبق السلطة الخضراء يوميا لأنه فيه اوميجا 3 ويساعد على زيادة الاستفادة من فيتامينات الخضروات في السلطة مع ضرورة التعرض للشمس ربع ساعة يوميا لتنشيط إنتاج فيتامين «د» في الدم المهم لتثبيت الكالسيوم على العظام والأسنان.


إرسل لصديق