الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

”زراعة النواب”توصى بضرورة مد الكهرباء لمشروع المليون فدان

2020-01-14 15:45:48
محمد القاضى

أعلنت لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، عن إعدادها مذكرة بشأن تأخر مد شبكات الكهرباء، لمناطق مشروع المليون ونصف المليون فدان، لتقديمها إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لإحالتها إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، بهدف التنسيق بين وزارتى الكهرباء والتخطيط لحل أزمة مد شبكات الكهرباء لأراضى المشروع وتوفير المبالغ المطلوبة لها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، لمناقشة مشكلات مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد، عاطر حنورة، وعدد من المسئولين المختصين.

وقال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى، إن الهدف من الاجتماع هو مناقشة كل المشكلات التي تواجه المشروع القومى بعد تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة بشأنه، حول تأخر الانتهاء من البنية التحتية للمشروع ومرافقه خاصة بمنطقة المغرة، والوقوف على ما تم به من خطوات تنفيذية على أرض الواقع وحجم الأعمال التي انتهت به من طرق ومرافق وبنية تحتية وآبار وغيرها من إجراءات تساعد المستفيدين من المشروع في البدء في زراعة المساحات التي حصلوا عليها.

ومن جانبه استعرض المهندس عاطر حنورة، الخطوات التي تمت تجاه ادخال المرافق بالمشروع، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع مختلف الجهات.


إرسل لصديق