الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

أخبار الجيزة| تعرف عل حصيلة مجهودات المحافظة يوم السبت 18-1-2020

2020-01-19 00:27:01
افتتاح مراكز شباب
افتتاح مراكز شباب
ضياء أدم

شهدت محافظة الجيزة، اليوم السبت العديد من الإنجازات، في مجالات "الصحة، الرياضة، النظافة، التجميل، الصرف الصحي، الطرق" وغيرها، وترصد جريدة "الديار" أهم ما تم في المحافظة في السطور الآتية.

أولاً: مجال الشباب والرياضة

أفتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال تطوير 4 مراكز للشباب وهم مراكز شباب البليدة والجملة والسعودية بمركز ومدينة العياط ومركز شباب صفط اللبن بحي بولاق الدكرور.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن تطوير مراكز الشباب يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى الارتقاء بأداء مراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية يستفيد من خدماتها أبناء المناطق المحيطة بها علاوة على ما تقدمه من أنشطة وبرامج متنوعة لأعضائها مشيداً بالطفرة الإنشائية التى تشهدها محافظة الجيزة بالقطاع الرياضي.

وقال اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تسعى للتوسع في مراكز الشباب وتطويرها وذلك فى ضوء الاهتمام بالشباب والعمل على رفع قدراتهم البدنية والثقافية والرياضية، مشيراً إلى أن العمل على توسيع مساحة ممارسة الشباب للرياضة وتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي تأتى فى مقدمة أولويات المحافظة.

وأشار راشد، إلى أن أعمال التطوير التي تم افتتاحها بمراكز الشباب شملت ملعب خماسي لكرة القدم والمبنى الإداري المطور والمزود بمجموعة من صالات الأنشطة الرياضية والجيمانزيوم والمكتبات إضافة إلى افتتاح الملعب المطور بمركز شباب صفط اللبن على مساحة ٣٠٠٠م٢ وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه.

ثانياً: مجال الصحة

نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان قافلة طبية شاملة استهدفت قرية كفر وهران بالمرازيق مركز ومدينة البدرشين واستمرت لمدة يومان.

وقال اللواء أحمد راشد أن القافلة تأتى ضمن حملة" 100 مليون صحة" التى أطلقتها وزارة الصحة طبقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار والتى تستهدف القرى الأكثر احتياجاً للقيام بالكشف المجانى على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم وتحويل الحالات التى تستدعى للمستشفيات.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة شملت 10 سيارات مجهزة وشهدت إقبال كثيف من المواطنين حيث تم الكشف عن 2000 مواطن وتضمنت كافة التخصصات "أمراض النساء والباطنة والجلدية والاطفال والجراحة والمسالك والرمد ومعمل دم ومعمل طفيليات".

وأوضح راشد أن وزارة الصحة والسكان ساهمت فى توفير الأدوية اللازمة للحالات المرضية بالمجان وتحويل 9 حالات للمستشفيات لإجراء عمليات.

ثالثا: مجال الصرف الصحي

تفقد إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن مشروع توصيل الصرف الصحي بقرية ميت رهينة بالطريق السياحي لمتابعة الأعمال الجارية ونسب التنفيذ وإزالة أى معوقات تعترض المشروع.

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة التفقدية اللواء محمد كمال بهلول رئيس المدينة ومسؤلي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة للمشروع.

ووجه نائب المحافظ بضرورة إنجاز الأعمال وسرعه نهوها والالتزام بالمواعيد المتفق عليها حتى يتم الإنتهاء من الأعمال في الموعد المحدد لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين.

رابعاً: مجال التواصل مع المواطنين

استمع إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن لشكاوي المواطنين أثناء تفقده مشروع توصيل الصرف الصحي بقرية ميت رهينة بالطريق السياحي.

ووعد الشهابي المواطنين بدراسة شكواهم والنظر إلى متطلباتهم، موجها المسئولين بتدوين الشكاوي المقدمة وحلها في أسرع وقت ممكن.

وأكد الشهابي على أن المحافظة حريصة على تقديم كافة الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى تلقي شكواهم على مدار اليوم من خلال بوابة الشكاوي الالكترونية، موجها مسئولي حي البدرشين بضرورة المتابعة الميدانية باستمرار وسرعة التواصل مع المواطنين.

خامسا: في مجال الطرق

تابع اللواء أيمن السعيد، رئيس مركز ومدينة أوسيم، استكمال أعمال تشجير طريق ترعة الزمر بعد رفع كافة المخلفات الصلبة والتراكمات والأتربة من الطريق، من أسفل محور روض الفرج {محور الضبعة} وحتى مزلقان سقيل بنطاق وحدة الكوم الأحمر، ومازال العمل مستمر بفرش بقية الطريق بالطمي والتشجير على التوالي، وذلك لإظهار الوحدة بالمظهر الحضاري.

كما قام اللواء أيمن السعيد، بالإشراف والمتابعة مع مديرية الطرق بالجيزة برئاسة المهندسة نجوى السعيد والشركة المسؤولة عن عمليات رصف الطرق، باستكمال أعمال رصف الشوراع والطرق بمدينة أوسيم، حيث تم اليوم البدء بعمل طبقة الدقشوم تمهيداً لرصف شارع المركز {مركز شرطة أوسيم}، والذي يعتبر من أهم مداخل المدينة والذي يربط المدينة بالقاهرة وباقي البلاد المجاروة، وذلك من أعمال الخطة الإستثمارية لمركز ومدينة أوسيم.

سادساً: مجال النظافة والتجميل

عمل مركز الواحات البحرية على تجريد الأتربة والمخلفات من شارع مصر الواحات البحرية بالباويطي بداية من محلات أحمد شاكر حتى منزل محمد مصطفى أبو رشيده بواسطة عمال النظافة والتجميل بالباويطي واستخدام اللودر البوب كات وذلك لرفع كفاءة ومستوى النظافة والتجميل بالباويطي.

كما قام مركز الواحات البحرية برفع مستوي النظافة وتكثيف حملات النظافة بالمركز والقري، ثم تمهيد وتجريف شارع مسجد السلام وكذا تم رفع مخلفات القمامة من الشوراع الرئيسية ومن شارع الجبانة بقرية القصر كما تم زراعة أعمدة بالطريق الدائري بجوار وحدة المرور وتزويدها بكشفات الليد.

وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وتعليمات الدكتور رضا علي أحمد قويطة رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية.

سابعاً: مجال الاشغالات

قامت اليوم إدارة الاشغالات والمتابعة بحى جنوب الجيزة برئاسة تيسير عبد الفتاح بحملة اشغالات بميدان الجيزة وتم ايداع المضبوطات مخازن الحى.

كما قامت بضبط خلاطة مخالفه ب ١٣'شارع حسين شاكر من شارع المحطه وتم التحفظ عليها.


إرسل لصديق