الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

قرصنة حساب وزير الخارجية اللبناني وراء إشاعة وفاه نظيره السوري

2020-01-23 21:05:10
وليد المعلم
وليد المعلم
اماني محمد إبراهيم

نفت مصادر سورية مطلعة ما تداولته،اليوم الخميس، مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم .

إقرأ أيضًا

أبو الغيط يصف إعلان إسرائيل ضم غور الأردن بـ"الرعونة السياسية"

وقالت مصادر مقربة من وزير الخارجية السوري وليد المعلم لوكالة الأنباء الألمانية إن " الوزير غادر مكتبه بوزارة الخارجية السورية بعد ظهر اليوم الخميس ووصل إلى منزله في حي المهاجرين وهو بصحة وسلامة".

كما نفى الخبر وزير الخارجية اللبناني الجديد ناصيف حِتي، الذي تم نشر خبر وفاة المعلم على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في تصريح صحفي " إن صفحته تعرضت للقرصنة والادعاء بوفاة المعلم، ولا علاقة له بهذا الأمر".

حيث نشرت وسائل إعلام لبنانيّة وناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبراً عن المعلم، استناداً إلى تغريدة من حساب على تويتر يحمل اسم وزير الخارجيّة اللبناني.

وليد المعلم من مواليد دمشق في 17 يوليو 1941، وهو وزير خارجية الجمهورية العربية السورية، حصل عام 1963 على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة المصرية.

ويعتبر المعلم من أهم وزراء الخارجية العرب وتربطه صداقات شخصية بقيادات عربية عديدة، وفي 2005 تم تكليفه بإدارة ملف العلاقات السورية - اللبنانية في فترة بالغة الصعوبة، وكان حينها نائبا لوزير الخارجية، كما شارك في محادثات السلام السورية-الإسرائيلية منذ العام 1991 ولغاية 1999.


إرسل لصديق