الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

إستشارى بجامعة بولونا فى ايطاليا يحاضر في الزمالة العربية لطب الجنين

2020-02-12 15:22:41
رئيس الجمعية العربية لطب الجنين خلال التكريم
رئيس الجمعية العربية لطب الجنين خلال التكريم
محمد فهمي رجب

شارك د. علي يوسف ، إستاذ بجامعةبولونا بايطاليا في إلقاء عدة محاضرات في البرنامج التدريبي للزمالة العربيةلطب وجراحة الجنين الذي يقام في المعهد القومى للتدريب بالعباسية طوال الأسبوع الجاري.

وأكد يوسف علي مدي الإهتمام بهذا الفرع "طب الجنين" بكليات الطب ومعاهد التدريب باوروبا حيث يرتبط بأقسام متعددة كالاشعة والنساء والتوليد وترجع اهميته إلي انه يكشف أي تشوهات أو امراض قد يصاب بها الجنين ويمكن علاجها بالتدخل الجراحي مضيفاً في تصريحات صحفية علي هامش الزمالة العربية لطب الجنين والتى تنظمها الجمعية لابد أن يكون هذا الفرع جزءا أصيل في كل كليات الطب في مصر والمستشفيات الجامعية لان هذا يقلل من الإنفاق علي أمراض مستقبلية.

وقال د. شادي سليم رئيس الجمعية : إننا نحرص علي دعوة العقول المصرية المهاجرة من علماء مصر النابغين في هذا التخصص لإلقاء محاضرات تدريبية لنقل الخبرات لشباب الاطباء وصقل مهاراتهم في فرع طب الجنين وقال سليم أن الدورة التدريبية تستعرض الجديد في طب الجنين وخصوصًا كل ماله علاقة باستخدام الدوبلر الملون والسونارثلاثى الأبعاد ورباعى الأبعاد وأهميته في إكتشاف التشوهات والأمراض التي يتعرض لها الجنين في رحم الأم وكيفية علاجه سواء باتخاذ قرار الولادة أو الأدوية أو حتى بالتدخل بالجراحة .


إرسل لصديق