الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

«العلاقات المصرية الروسية» بثقافة بني سويف

2020-02-13 21:37:54
جانب من الندوة
جانب من الندوة
دينا السعيد

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة بني سويف، حيث ناقشت مكتبة ابوصير الملق كتاب "الكرم كنز لصاحبه" يسرد الكتاب صفة الكرم وانه من الصفات الحميدة ويحكي مجموعة مواقف التي تحس على الكرم وجزائه الكتاب تأليف سامح عبد القادر.

كما قدمت مكتبة طنسا بني مالو ورشة حكي عن قصص الأنبياء عقدت مكتبة منشأة عاصم محاضرة بعنوان "العلاقات المصرية الروسية" تناولت أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قائمة منذ نحو 74 عاما حيث دُشنت أول سفارة لمصر فى موسكو، وسفارة للاتحاد السوفييتى فى القاهرة وقنصلية عامة فى الإسكندرية، منذ ذلك التاريخ، وأصبحتا شريكتين على الصعيد الثنائى والدولى.

كما شهدت العلاقات السياسية بين البلدين طفرة عقب ثورة الثلاثين من يونيو تمثلت فى زيارة وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين إلى مصر وزيارة وزيرى الخارجية والدفاع المصريين إلى روسيا حيث تم عقد المباحثات السياسية وذلك بالمدرسة الإعدادية المشتركة. أقام بيت ثقافة اهناسيا الخضراء محاضرة عن "عيد الحب" ألقتها إيمان حسن مديرة العلاقات العامة بالوحدة المحلية.

تناولت كيفية خلق الحب والسلام في المجتمع المصري مبينة أثر ذلك على الحياه الاجتماعية والعلاقات بين الأفراد.، كما نفذ بيت ثقافة ابوصير الملق ورشة فنون تشكيلية تنفيذ حامل اكسسوارات باستخدام خامات البيئة علب زبادي، كرتون، ورق فوم، جليتر، كانسون، وصوف .


إرسل لصديق