الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

«هوليوود سحر السينما» بثقافة الإسماعيلية

2020-02-13 21:40:29
ثقافة الإسماعيلية
ثقافة الإسماعيلية
دينا السعيد

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الانشطة المتنوعة بثقافة الإسماعيلية، حيث عقد قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة بعنوان "أشهر ممثلين هوليود" ضمن نشاط التذوق السينمائى، القاها الفنان محمود نوح، وتحدث قائلا لهوليود سحر خاص استطاع ان يسيطر على صناعة السينما في العالم لأجيال تعقبها أجيال.

وأكد صناع أفلام هوليوود أن صناعة السينما يمكنها أن تصبح واحدة من أهم مصادر الدخل وبث الثقافة بل وفرضها في بعض الأحيان،وأحد أهم عناصر السينما إن لم يكن أهمها على الإطلاق هو عنصر التمثيل، فهؤلاء الذين يظهرون على الشاشة الفضية ليسحرونا بأدوارهم ويجذبونا لنعيش أفراحهم ومعاناتهم ومغامراتهم، هم السبب الأول لنجاح سينما هوليود.

ومن أشهر ممثلين هوليون توم كروز، جونى ديب، كيفن هارت، روبرت داونى، ليوناردو دى كابريو وغيرهم الكثير الذين كان لهم اثر كبير فى صناعة افلام هوليود، كما أقام القصر محاضرة بعنوان "كلنا واحد" للفنانة زينب مطر وذلك بجمعية التثقيف الفكرى وتحدثت عن حب الوطن والانتماء الوطنى وذلك عن طريق الرسومات والصور المعبرة.

كما أقام نادى الادب القصر لقائه الاسبوعى وتضمن اللقاء امسية شعرية للشعراء صلاح نعمان والشاعرة فاطمة البيك . بمناسبة ذكرى كوكب الشرق قدمت فرقة الموسيقى العربية عرض فنى لأهم ماغنت ام كلثوم ومنها انت عمرى، سيرة الحب، فكرونى وغيرها من الاغانى المميزة لكوكب الشرق.

بينما عقدت مكتبة السبع ابار حوار ثقافى بعنوان "أهم أعمال جمال حمدان" بمناسبة ذكراه، أدار الحوار احمد محمد بمدرسة ابو شريف الإعدادية، كما أقامت مكتبة ابو صوير معرض كتب لأهم أعمال يوسف السباعي احتفالا بذكراه.


إرسل لصديق