الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

صلاح حيدرة : صفقة القرن هدفها عزل فلسطين والسيطرة على الأغور سلة الغذاء

2020-02-13 23:27:40
 صلاح حيدرة
صلاح حيدرة
سها البغدادي

قال المستشار صلاح حيدرة رئيس حركة الأيادى البيضاء الجنوبية إن المؤامرة الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن” هدفها إقامة دولة فلسطينية معزولة عن دول الجوار، لانها ستصبح دون أي تواصل جغرافي وبهذه الطريقة ستكون الضفة الغربية بمثابة مجموعة سجون كبيرة للفلسطينيين ويشير إلى أن لدى إسرائيل “برنامجا معروف ، فالأحزاب الإسرائيلية سواء اليمين أو اليسار وغيرهم، يتفقون على نقطتين أساسيتين، أولا: دولة فلسطينية تقام في الأردن، وثانيا: القدس ليست عاصمة إلا لدولة واحدة وهي الدولة العبرية”.

وستصبح منطقة الأغواربأكملها، التي تعتبر سلة الغذاء بالضفة الغربية، تحت سيطرة العدو الصهيونى .

ويتابع: “الأراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية ستكون محاطة بإسرائيل، أي بالمستوطنات ، وبنفس الوقت تستطيع إسرائيل أن تغلق أي منطقة بكل سهولة لأنها تمسك بالمناطق الاستراتيجية في الضفة الغربية”. ويكمل: “عند الحديث عن هذه المناطق، فنحن نتحدث عن السيطرة الإسرائيلية على الاقتصاد فيها، فهي تسيطر على المياه والذهب الأبيض الفلسطيني، وهو المحاجر، وسلة الغذاء الفلسطيني (منطقة الأغوار)، والموجودون في هذه المناطق عليهم العمل إما داخل إسرائيل أو الهجرة نحو الخارج، لأن الاقتصاد الفلسطينى بمفهومه الصحيح، غير موجود على الإطلاق”.

ويتابع: “الاقتصاد الفلسطيني مرتبط مع الجانب الإسرائيلي بشكل كامل، فإسرائيل تسيطر على الأرض وما تحت الأرض، "المياه والمحاجر”.


إرسل لصديق