الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

《اخبار مهمة فاتتك》 | تعرف علي أهم اخبار محافظة الغربية اليوم

2020-02-16 23:23:55
أثناء الزيارة
أثناء الزيارة
محمد القرضاوي

شهدت محافظة الغربية اليوم الأحد 16 فبراير 2020 ، مجموعة من الأحداث الأهم منها .

زيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ لقرية شبرابلولة مركز قطور معقل أنتاج العطور .

نظمت مديرية أمن الغربية بقيادة اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، قافلة طبية كبري بقرية قصر بغداد التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، لتوقيع الكشف الطبي المجاني على أهالي القرية والقرى المجاورة جاء ذلك بحضور اللواء طارق حسونة مساعد أول وزير الداخلية لوسط الدلتا واللواء محمد عمران مدير مباحث الغربية وقيادات مديرية أمن الغربية ومساعدو مدير الأمن، والعقيد تامر طنطاوي مأمور مركزشرطة كفرالزيات، والمقدم هادي سالم رئيس مباحث كفرالزيات، والعميد ماجد ناشد مدير إدارة مرورالغربية، والعقيد سامح مندور بمديرية أمن الغربية، والمئات من أهالي القرية والسيدات وشباب القرية في احتفالية كبيرة لتوزيع مساعدات وزارة الداخلية لبعض الأسر من أهالي القرية والقرى المجاورة، يأتي ذلك في إطار مبادرة "كلنا واحد" التي تنظمها وزارة الداخليةوجهاز الشرطة يقفوا دائمابجانب المواطنين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومن منطلق الدور الاجتماعي للوزارة كان تدشين مبادرة كلنا واحد لمساعدة المواطنين وتقديم بعض المساعدات لهم وتوقيع الكشف المجاني الطبي لهم إلى جانب توزيع بعض المساعدات لمواجهة برودة الشتاء كما تضمنت القافلة استخراج عشرة رخص قيادة لعدد من اهالي القرية مجانا وكذلك استخراج شهادات الميلاد وأن مصر تنعم بالامن والامان تحت قيادة الرئيس السيسي.

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ بزيارة القرى المنتجة بمركز بسيون للوقوف على إحتياجاتها للعمل على تحويلها إلى قرى نموذجية.

وفي سياق متصل علقت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، على زيارتها لقرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، تمهيدًا لإطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" في الغربية.

وقالت "مكرم" إن القرية تعد من القرى المنتجة بالمحافظة ويعمل بها 7000 شخص، في صناعة الدهانات والخزف والفخار ويوجد بها أكثر من 350 مصنعًا تعمل في مجال صناعة الفخار والخزف والدهانات.

دشن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ المؤتمر السنوي الثالث بعنوان "ملوك الشمال" والذي تنظمه محافظة الغربية بالتنسيق مع متحف آثار طنطا، ويستهدف تنشيط ودعم السياحة بمنطقة الدلتا وتوجيه الأنظار إلى متحف طنطا بعدما تم افتتاحه رسميا.

جاء ذلك بحضور دكتور مؤمن عتمان، رئيس قطاع المتاحف المصرية، ودكتور عماد بدير مدير متحف أثار طنطا وعدد من علماء الأثار ولفيف من الكوادر العلمية، وتستمر فاعليات المؤتمر بداية من اليوم وحتى 18 من الشهر الجاري بحيث تتضمن عقد جلسات علمية على مدار الأيام الثلاث والتي بدأت بانطلاق الموكب الفرعوني من أمام ديوان المحافظة إلى مقر المتحف.

وتتضمن احتفالية المؤتمر عرض فيلم تسجيلي عن المتحف وأهم مقتنياته الفرعونية القبطية – اليونانية – الإسلامية، بالإضافة إلى إظهار المعالم السياحية والأثرية للمحافظة وشرح لأهم الملوك الذين حكموا مصر من إقليم الدلتا وأدوارهم التاريخية وأهم المواقع الأثرية (صالحجر ببسيون – تل الفراعين بالشرقية – بهبيت الحجارة بسمنود).

وفي هذا الإطار؛ أكد محافظ الغربية أن هذا المؤتمر جاء في إطار الحرص على نشر الوعى الأثري والحضاري لمنطقة الدلتا للعمل على ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن.


إرسل لصديق