الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

نهال عنبر : أنا ضد مشاهد العرى والمخدرات ومع السينما النظيفة.. وندمت عل القيام بهذا الدور | العدد الورقى

2020-03-17 22:38:31
نهال عنبر
نهال عنبر
محمد ممدوح

نهال عنبر، فنانة جميلة من طراز فريد، لديها تاريخ فنى طويل بدأته مع فوازير سمير غانم وطيور ظلام عادل إمام، وترفض العري والمخدرات وتبحث عن السينما النظيفة. اجتهدت كثيرا لتصل للمكانة التى بها الآن، وتجتهد الآن فى دور جديد لها ألا وهو رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، والتى من خلالها ترعى الكثير من الفنانين المرضى الذين لا يسأل عنهم أحد. قدمت عنبر للفن أكثر من ١٠٠ عمل فني متنوع ما بين أفلام ومسلسلات إذاعية ولكنها تميزت في الدراما بعدد كبير من المسلسلات وأبرزها "الظهار بيبرس، عباس الأبيض، الليل وأخره ، يتربي في عزو، عمارة يعقوبيان، العصيان، سكة الهلالي"، وأما أبرز مشاركتها في السينما فكان أفلام "جاءنا البيان التالي والمصلحة وطيور الظلام". حول دورها الجديد واعمالها القادمة ورويتها للوسط الفنى حاليا كان هذا الحوار..

- حدثيني عن بداياتك الفنية؟

- بدايتى كانت من خلال "فوازير سمير غانم" مع المخرج محمد عبد العزيز، وبعدها "طيور الظلام" مع شريف عرفة وكان ترشيحى من مروان حامد وأيضا فيلم "المرأة أصلها نمر" مع فيصل ندا.

- وما هو مفتاح معرفة الجمهور بنهال عنبر؟

- مسلسل "هوانم جاردن سيتى" فى التليفزيون وفيلم "طيور الظلام" فى السينما فهما العملان اللذان جعلا الجمهور يركزون معى ويلتفتون لى.

- وهل هناك دور قمتى بأدائه وندمتى عليه؟

- نعم، قمت بدور فى السينما وندمت عليه، لأن الورق كان جميل وكنت أظن أنه سينفذ على مستوى جيد لأن هذا ماقاله لى صناع الفيلم، ففوجئت أنه لم ينفذ بشكل جيد ولهذا ندمت على أداءه.

- وهل نهال عنبر مع السينما النظيفة؟

- نعم، أنا معها جدا لأنها شئ مهم جدا، فقد مررنا بفترة صعبة جدا جدا كان بها حرب على المبادئ والأخلاق والقيم، ويجب احترام المشاهد والأسر المصرية وأنا من أنصارها.

- تواجد نهال بجانب زملائها في الأوقات الصعبة؟

- أنا طول عمرى مع الفنانين سواء قبل النقابة أو بعدها، فأنا لاأستطيع أن أرى إنسان بحاجة لمساعدة ولا أقوم بواجبى تجاهه، فأرى أن الانسان لديه رسالة ويجب أن يقوم بها تجاه غيره وأرى أن الله أعطانى موهبة وهى القدرة على معرفة الطبيب الجيد والمستشفى الجيدة المناسبة للمريض وهذه هى رسالتى التى توليت من أجلها اللجنة الصحية بالنقابة وأدعو الله دائما أن يوفقنى لأدائها.

- ومن وراء تسميتك بالشاويش؟

- حسام ابنى لأنى كنت أم وأب له لأن والده كان دائم السفر فكنت أقوم بالدورين له ولأصدقائه، أحيانا أكون صديقته واستمع له ونخرج معا للفسحة ووقت اللزوم أستعمل الشدة.

- وهل نهال عنبر حما صعبة؟

-- أنا لست حما صعبة فى الحقيقة وأسألوا نانسى زوجة حسام ابنى، فهى بنتى وأحبها كثيرا لأنى اعرفها من صغرها واعتبرها ابنتى وسعدت بزواجها من ابنى.

- وما رأئيك فى مشاهد العرى والمخدرات؟

- أنا ضدها تماما فيكفى أننا علمنا الناس ووعيناهم، ويمكننا أن نوعى الناس خطورتها دون أن تتواجد هذه المشاهد فى العمل الدرامى، والألفاظ الخارجة أرفضها تماما وأرفض أدائها تماما.

- وهل تهتم نهال عنبر بحجم الدور؟

- حجم الدور لايشغلنى، الأهم أن يكون به تمثيل ووراءه هدف، ويقدم رسالة ولايكون سلبى.

- وكيف ترين تغير الموسم الدرامى؟

- لأن المعروض فى الموسم أصبح قليل، وبالتالى مشاهدة أصبحت جيدة، وتواجد موسم غير رمضان به نسب مشاهدة جيدة، فهذا أمر جيد أن يتواجد أكثر من موسم درامى فى السنة وشئ جميل أن تتواجد المسلسلات طوال السنة.

- وماذا عن دورك فى النقابة؟

- بالنسبة للنقابة فأنا أتولى الإشراف على اللجنة الصحية، واللجنة الصحية شغلها كثير ولدى مرضى كثيرين ومشكلات كثيرة، والحمد لله أقوم بواجبى كاملا منذ أن توليت اللجنة فى النقابة وحتى من قبل ذلك.

- وما جديد نهال عنبر الفترة المقبلة؟

-برنامجى بقناة أون E برنامج كلام ستات نسعى لتطويره وتقديم موضوعات جديدة، وهناك أيضا عمل سينمائى لم آخذ قرار فيه.

- وهل تفضلين أدوار الشر ذات الشخصية القوية؟

- تسكين الأدوار هى مهمة المخرج والمنتج معاً، هما من يقررا ذلك وهما من يريا من يصلح لأى دور وأعتقد أننا ناجحين فيها بنسبة كبيرة تصل إلى ٦٠إلى٧٠%.


إرسل لصديق