الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

ثقافة الدقهلية تنفذ أعمال متنوعة لذوى القدرات الخاصة

2019-02-05 17:18:31
ثقافة الدقهلية.. ذوى القدرات الخاصة.
ثقافة الدقهلية.. ذوى القدرات الخاصة.
رضا الحصري

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهود وزارة الثقافة لدمج وتأهيل ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وذلك بمواقع فرع ثقافة الدقهلية، حيث نظم بيت ثقافة الدروتين محاضرة بعنوان "التمكين الثقافي ونهضة المجتمع" تناولت مفهوم التمكين الثقافى لدعم تغيير فكر المجتمع تجاه ذوى القدرات الخاصة والعمل على دمجهم مع المجتمع، وفي مكتبة بسنديلة جاءت المحاضرة بعنوان "تنمية النظره الإيجابية لذوي القدرات الخاصة" وتناولت دور الوالدين تجاة أبناءهم وعدم التفرقة بينهم أو زرع الخوف لديهم كما تطرقت الى خطرعزلهم عن باقى الأطفال وأكدت على العمل على تنمية ثقتهم في أنفسهم بشكل جيد وفعال.

وأكد بيت ثقافة شربين في محاضرة بعنوان "دمج ذوى القدرات الخاصة واجب وطني" على حقوقهم لدى المجتمع وبعض التسهيلات التى يقدمها المجتمع لهم مثل توفير نسبة عمالة حوالى5% والاهتمام بهم صحيا بتوفير مراكز متخصصة لهم بإشتراكهم فى عدد من البطولات.

أما مكتبة الجوابر فعقدت محاضرة بعنوان "الإعاقة الذهنية التجنب والرعاية" تناولت كيفية التعرف على نوع الإعاقة مبكرا لدي الأطفال.

وناقشت مكتبة كفر طنبول قصص مبسطة من إصدارات مجلة قطر الندى للأطفال من ذوى القدرات الخاصة، وأقام قصر ثقافة البرامون معرض رسم متنوع لذوى القدرات الخاصة يستمر حتى 8 فبراير.


إرسل لصديق