الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

تعرفى على وزنك بعد إجراء «عمليات التكميم» !

2019-02-06 03:03:30
الدكتور أحمد المصرى
الدكتور أحمد المصرى
ولاء شعبان

"إن عملية تكميم المعدة لا تصلح لمرضى السمنة المفرطة الذين يعانون من إدمان السكريات التى تمثل تناولها جزء من حياتهم وتوازنهم النفسى, الذين هم فى الأساس يشعروا بالسعادة لتناول الحلوى والشيكولاته فهولاء المرضى يحتاجون إلى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بدلا من التكميم"، هكذا قال، الدكتور أحمد المصرى، أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة.

وأضاف "أستاذ الجراحة العامة" أن عملية تكميم المعدة بالمنظار لا تحتاج رعاية طبية طوال الحياة مثل العمليات الاخرى, ويمكن أجراؤها لكبار السن والاطفال والمراهقين حيث انها لاتؤثرعلى امتصاص العناصر الغذائية.

وأوضح "المصرى" أن هناك حقائق مهمة يغفل عنها البعض وهي أن هذه عملية تكميم المعدة وليست عملية نحت أو شفط دهون، وهو ما يعني أنها لن تنقص من الوزن وحدها فبعد تلك العملية يحتاج المريض لاتباع نظام غذائي صحي ومفيد وممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم للتخلص من الوزن الزائد، فالهدف من العملية هو تقليل كمية الطعام ومنع الجسم من اكتساب وزن أكثر.

وفى نفس الوقت قال "استشاري جراحة المناظير والسمنة"، أن مريض السمنة يفقد من 70% إلى 80% من الوزن الزائد خلال السنة الأولى بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار ويستمر فى النزول حتى يصل إلى الوزن المثالى.


إرسل لصديق