الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

أشرف ذكي : «المونودراما» إضافة كبيرة للمهرجانات في مصر

2019-02-08 00:50:13
الفنان أشرف ذكي أثناء أفتتاح المونودراما
الفنان أشرف ذكي أثناء أفتتاح المونودراما
محمد نبيل

أكد الدكتور أسامة رؤوف رئيس مهرجان "أيام القاهرة" للمنودراما أن المهرجان يأتي بصورة مختلفة ، ومتميزة هذا العام ، باعتباره أبداع مصري دولي لعروض مختلفة من جميع البلدان المشاركة.

وأوضح أنه تم استحداث ورش من أساتذة المسرح لأثراء الحركه المسرحيه بشكل جديد ، لنخطو بأحلام الشباب نحو مستقبل أفضل ، مشددا بأن المسرح قادر علي إحداث التغيير والتنوير.

جاء ذلك خلال أفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمنودراما دورته الثانية اليوم ، بحضور عدد كبير من المسرحيين المصريين ، والعرب بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية .

من جانبه أعرب الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية ، ورئيس أكاديمية الفنون عن سعادته بهذ الحدث الفني المتميز من مختلف دول العالم ، مشيرا بانه يمثل أضافة كبيرة للمهرجانات في مصر ، كما أشاد بالجهود المبذوله الرامية الي خروج المهرجان بأفضل صوره تليق بأسم ومكانة مصر .

أشاد الدكتور سامح مهران رئيس هيئة تحكيم المهرجان أن المهرجان يستهدف في المقام الأول الدفع بالمواهب الفردية ، في ظل عدد من التحديات الصعبة كالظروف الأقتصادية الحالية ، والتي تتطلب أقامة عروض بأقل تكلفة .

كما عقد علي هامش المهرجان معرضا لمنتجات بعض الدول المشاركة أمثال بوركينا فاسو ، النيجر ، باكستان ، السعودية ،فلسطين ، حيث أكد كونكوبو موظف بوزارة الثقافة بدولة بوركينا فاسو علي عمق العلاقات التي تربط بين بلاده ومصر مشيرا بسعادته البالغه في المشاركة في مهرجان منظمة التعاون الأسلامي .

كما أوضح بأن بلادة ستشارك غدا في حفله موسيقية وغنائية ببيت السحيمي بالأضافة الي جولة سياحيه للأهرامات بعد غدا .


إرسل لصديق