الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

سياسة

سامية فاروق: لجنة الدفاع والأمن القومي تدرس عقد حوار مجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية

2019-02-09 18:50:24
سارة فاروق
سارة فاروق
دينا السعيد

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى بحزب الوفد إجتماعا ، ً اليوم السبت ، بمقر الحزب ببولس حنا ، برئاسة اللواء سفير نور رئيس اللجنة وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وحضورالكاتبة الصحفية سامية فاروق مقرر عام اللجنة وحضور باقى الاعضاء.

ومن جانبها قالت سامية فاروق مقرر للجنة الدفاع والأمن القومى أن الإجتماع ناقش عدد من القضايا الهامة ومنها عقد حوار مجتمعى من أجل مناقشة التعديلات الدستورية الأخيرة التى تقدم بها خُمس أعضاء من مجلس النواب مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بعرض رأي الشارع المصرى بعد الإنتهاء من الحوارات الإجتماعية التى ستعقد خلال الفترة القادمة.

وأضافت أن الإجتماع ناقش الاستعدادات للمشاركة في إلاحتفالية مئوية الوفد وثورة 1919 وتحديد دور اللجنة للخروج بالشكل الذى يليق بحزب الوفد العريق لافتئة إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة مقترح تقدم من أعضاء اللجنة حول تنظيم بطولة الامم الافريقية التى ستقوم بمصر خلال الفترة القادمة حيث تضمن المقترح وضع علم مصر يتوسطه علم الوفد وتوزيعه على الفرق المشاركة فى البطولة خاصة أن الوفد له دور وطنى مشرف فى القارة السمراء.

وأوضحت أن اللجنة ناقشت خطر الزيادة السكانية وتم تقديم مقترح هام وهو التواصل الدائم مع الاهالى لنشر التوعية حول خطورة الزيادة السكانية خاصة فى المناطق النائية التى يصعب وصول الاعلام اليها.

مؤكدة أن اللجنة تعمل بشكل فعال من أجل وضع حلول لكافة المشاكل التى تواجه المجتمع المصري وذلك فى دور استراتيجية الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة الذى شدد على أهمية تذليل العقبات أمام المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وتوصيل صوتهم للمسئولين فى كافة القطاعات.


إرسل لصديق