الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

بروتوكول تعاون بين منطقة سوهاج وهيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية

2019-02-11 14:36:47
بروتوكول تعاون
بروتوكول تعاون
وفاء محمد

استقبل أمس الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية بمنطقة سوهاج الأزهرية محمد السيد الدالى مديرفرع الهيئة العامة لتعليم الكباربسوهاج والوفد المرافق له حيث تم بحث الخطط المشتركة للقضاءعلى الأمية بسوهاج وعقب اللقاء وقعا بروتكولاً للتعاون ينظم العمل المشترك بين الأزهر والهيئة .

وأكد حسانين على أهمية القضاء على الأمية والتعاون بين كافة المؤسسات والجمعيات الأهلية وأن منطقة سوهاج تشارك فى فاعلية فى هذه المبادرة الوطنية بمايحقق التقدم والرقى لبلدنا الحبيبة مصر .

وقال "الدالى" أن توقيع اتفاقية التعاون مع منطقة سوهاج جاء بعد حراك مجتمعى كبير من خلال مبادرة " خليك إيجابى أحنا ولادك يامصر " للقضاء على الأمية وعقد لقاء موسع مع مسئولى منطقة سوهاج بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمنطقة شارك فيها العديد من المؤسسات والجهات لتفعيل المشاركة الايجابية فى القضاء على الأمية وابدى الدالى سعادته باتفاقية التعاون مع الأزهر لثقل دوره وأهميته واحترامه بين جميع فئات المجتمع ويتناول البروتوكول دور كلأ من الأزهر والهيئة العامة لتعليم الكبار والتنسيق بينهما للقضاء على الأمية بسوهاج وكيفية دعم الهيئة لفصول محو الأمية التى سيتم افتتاحها بالمعاهد الأزهرية .

بحضور رئيس مبادرة " خليك إيجابى أحنا ولادك يامصر " زاهية الطيب وعلاء عبد الرحيم زيدان مدير العلاقات العامة بمنطقة سوهاج.


إرسل لصديق