الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

خلال أفتتاح ” إبداعات دبلوماسية ” بالثقافي الروسي .. الفنون قادرة علي توحيد الأنسانية

2019-02-12 00:16:19
خلال أفتتاح المعرض
خلال أفتتاح المعرض
محمد نبيل

افتتح السفير الروسي سيرجي كيربيتشنكو معرض " إبداعات دبلوماسية " بقاعة المعارض الكبرى بالمركز الثقافي الروسي ، وذلك في إطار الأحتفال بعيد الدبلوماسية الروسية ، والذي يُحتفل بها في نفس الوقت من كل عام بحضور سفراء "بيلاروسيا، اذربيجان، كازاخستان، وطادجكستان" .

شارك في المعرض 50 من الدبلوماسيين الأجانب من سفارات دول بيلاروسيا، اذربيجان، كازاخستان، وطادجكستان ، بالأضافة الى اسبانيا .

وتتضمن المعرض 200 عمل فني في مجالات الرسم، والحُلي، والملابس، ونماذج المنمنمات، والتصوير الفوتوغرافي، والاشغال الفنية وبمشاركة مصرية متمثلة في الفنانتين "هبة صالح وروان الجندي" في الرسم والفوتوجرافيا ، كما شارك سفير سفير اذربيجان بالقاهرة بعمل فني من الرسم .

أكد الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي أن معرض إبداعات دبلوماسية هو الثاني من نوعه بعد نجاح المعرض في دورته الأولى العام الماضي ، مشيدا بالمشاركة الكبيرة هذا العام .

من جانبة أشارت يلينا تشاليدزي منسقة المعرض الي أن الفنون قادرة علي توحيد الأسانية ، وتضعنا جميعا علي أرض مشتركة من التفاهم ، والتعاون ، والأحترام المتبادل الذي يتم في إطار الدبلوماسية الشعبية ، كما يعكس الجانب الأخر للدبلوماسيين أصحاب الأنشطة الفنية .


إرسل لصديق