الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

لافروف «صفقة القرن»الأمريكية ستدمر كل شيئ تم القيام به في قضية الشرق الاوسط

2019-02-12 15:13:15
كوشنر وبن سلمان
كوشنر وبن سلمان
حسام السيسي

ذكرت وكالة إنترفاكس أن روسيا وجهت الثلاثاء انتقادات إلى المواقف الأمريكية فيما يتعلق بما بات يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن" في إشارة إلى الخطة الأمريكية المزعومةللسلام في الشرق الأوسط.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الفصائل الفلسطينية في موسكو، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن صفقة القرن الأمريكية ستدمر كل شيء تم القيام لليوم.

وأضاف لافروف أن وضع التسوية الفلسطينية الإسرائيلية مقلق والخطر الأكبر يكمن في موقف واشنطن، والحديث في صفقة القرن الأمريكية لا يشمل إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، قال لافروف إن إنهاء الانقسام الفلسطيني قرار يتعلق فقط بالفصائل الفلسطينية ولا يتعلق بالأطراف الخارجية، مستدرك لكن من دون توحيد الصفوف فإن الأطراف الخارجية ستحاول تعميق الانقسام وإفشال المحاولات.

ووقال لافروف أن اتفاق القاهرة يمكن من خلاله التوصل إلى حلول وسط وتفاهمات، وبرأينا فإن هذا الاتفاق هو فرصة فعلية للتوصل إلى الوفاق الوطني أخذين بعين الاعتبار أن لكل طرف منكم الحق بالمشاركة في الحياة السياسية الفلسطينية.

ووجهه لافروف كلامة للفصائل بالقول يجب إزالة المصالح الفصائلية الضيقة، والأولية كما نراها نحن هي ضرورة توحيد صفوفكم لكي تكونوا جبهة واحدة في المفاوضات مع الإسرائيليين.


إرسل لصديق