الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

شاهد أبرز الأحداث على مدار الأسبوع الماضي بمحافظة البحيرة

2019-03-15 05:09:51
أحداث البحيرة في أسبوع
أحداث البحيرة في أسبوع
عصام النجار

شهدت محافظة البحيرة خلال أيام الأسبوع الماضي العديد من الزيارات والأحداث اليومية وكانت البداية التي رصدتها جريدة" الديار " هي استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القنصل العام لدولة فرنسا لبحث اوجه التعاون المشترك بين البلدين٠

كما شهدت محافظة البحيرة تنظمت مديريه الصحه والسكان بالبحيره المؤتمر السنوي الثاني للامراض المتوطنه بالمحافظه بمجمع دمنهور الثقافى والذى يستمر على مدار يومي الخميس والجمعة ٠

اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة يستقبل بمكتبه فضيلة المفتي شوقي علام. وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على اعتزاز محافظة البحيرة بابنها البار فضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية الذى يعد واحدا من أهم الرموز الدينية التي تفخر بها مصر والعالم الإسلامي معرباً عن سعادته بتلك الزيارة ، كما أكد على أنه يسترشد ويستهدى بالآراء الدينية والسياسية لفضيله المفتي والتى تبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي والبعد عن التطرف والغلو.

زيارة اللواء هشام آمنه وفضيلة المفتي شوقي علام لمعرض دمنهور الرابع للكتاب بمكتبة مصر العامة.

رافق اللواء هشام آمنة محافظ البحيره فضيلة المفتى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصريه في زيارته اليوم لمعرض دمنهور الرابع للكتاب بمكتبه مصر العامه حيث قاموا بتفقد جناح الفتوى التابع للأزهر الشريف والذى يقام لأول مره هذا العام بمعرض دمنهور للكتاب ويضم نخبة من علماء الأزهر للرد على إستفسارات زوار المعرض فيما يهم شؤون حياتهم الدينية والدنيوية.

كما شاهدت صدر القرار رقم 358 لسنة 2019م والمتضمن إنشاء وحدة قروية جديدة بمركز ابو حمص بمسمى الوحدة المحلية لقرية النخلة البحرية.

كما أصدر اللواء هشام آمنه القرار رقم 357 لسنة 2019م والمتضمن انشاء وحدة قروية جديدة بمسمى الوحدة المحلية لقرية البسلقون مركز كفر الدوار.

كما أعلن اللواء هشام آمنه عن فتح منافذ لبيع اللحوم الطازجة من إنتاج مشروع الثروة الحيوانية والنباتية بعاداة بكفر الدوار.

وعقد اللواء هشام آمنه اجتماعا موسعا لتفعيل مبادرة "هنجملها" التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شهدت محافظة البحيرة فعاليات الدورة الكشفية التاسعة لجوالي وجوالات جامعة دمنهور تحت شعار (يوم الشهيد).

وشهدت محافظة البحيرة افتتح معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بالبستان بمركز الدلنجات.

وشهدت ورشه عمل خاصة بالأنشطة المختلفة للوكالة الالمانية للتعاون الدولي Giz بمحافظة البحيرة.

شهد اللواء هشام آمنه محافظ البحيره توقيع بروتوكول تعاون بين مديريه الزراعه ومحافظه البحيره حيث قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتخصيص مبلغ 5 مليون جنيه لاقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القرويه بالمحافظه لتشجيعهم على اقامه مشروعات تربيه بط على أن تقوم مديريه الزراعه بتدبير الاعداد الكافيه من سلالات البط عمر 21 يوم وتقوم الوحدات المحليه بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيه للقرض الواحد لكل سيدة قيمه شراء عدد 20 بطه بالاضافه الى 900 جنيه متطلبات تغذيه البط على مدار ثلاثه اشهر.

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن شراء معدات نظافة جديدة بلغت قيمتها 32 مليون جنية عبارة عن 7 سيارات مجهزة كبس حموله 20م3 قيمة السيارة 2 مليون و 350 الف جنيه،( 5 منهم تمويل ذاتي من حساب المحافظة بالإضافة إلى 2 سيارة من الخطة الاستثمارية 2018/2019 ) وعدد 6 مكنسة لنظافة الشوارع قيمة الواحدة مليون و 750 ألف جنيه وعدد 1100 صندوق قمامة تكلفة الصندوق 4400 جنيه سيتم توزيع تلك الصناديق للعمل على سيارات المكبس داخل المدن.

انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي المصري السعودي الأول بكلية التمريض جامعة دمنهور


إرسل لصديق