الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

الفنان محمد جمعة سوف نشهد نهضة مسرح الدولة قريباً

2019-04-12 22:16:03
الفنان محمد جمعة
الفنان محمد جمعة
هيام التهامي

التقت محررة الديار مع الفنان محمد جمعة الذي أعرب الفنان عن سعادته، في إحتفالية افتتاح المسرح الكوميدي بالمنيل٠

- ما هو رائيك في إحتفالية افتتاح المسرح؟

-- إن إحتفالية افتتاح المسرح مهمة جدآ، ليس فقط للفنان المسرحي، بل لجميع الفنانين، وخاصة أن هذا المسرح مغلق منذ ٣سنوات هل يوجد أزمة حقيقي في العروض المسرحية؟ بالفعل لدينا أزمة في خشبة المسرح، حيث يوجد عروض وإنتاج، ولكن لايوجد دور عرض، واماكن للعرض.

- ماذا تتمنى في الفترة القادمة بالنسبة للمسرح؟

-- اتمنى كل دور العرض المسرحي تفتح من أجل ارثاء قواعد الزووق الراقي وانتشار الثقافة النهارده يتم افتتاح كل من المسرح" الكوميدي، الشباب، القومي"، الأيام القادمة سوف نشهد نهضة مسرحية مهمة وغير مسبوقة وخاصة في مسرح الدولة لأنه مهم، برغم اننا شهدنا في الفترة الماضية نهضة، إلا أن مسرح الدولة شئ اخر.

- إطلاق اسم الفنان السيد راضي على احد القاعات ما دلالته؟

-- الفنان القدير سيد راضي قدم الكثير في المسرح والسينما وكان له ريادة حيث شغل منصب رئيس المسرح الكوميدي ثلاث مرات وإطلاق اسمه علي احد القاعات يعتبر اقل تكريم له، السيد راضي هو قيمة من قيم مصر ويوجد أساتذة كبار جدآ كان لهم تأثير مهم وملحوظ، حيث تركو بصمات قوية في عالم المسرح وبالطبع استاذنا الفاضل السيد راضي كان له بصمة متميزة.

- ما هي رؤيتك الفنية بالنسبة الموجود حاليا وخاصة مسرح مصر؟

-- اي شكل من أشكال العمل المسرحي طالما لا يخرج عن الأدب العامة وبشكل محترم اتفقنا او اختلفنا، بنقول هذا عرض مسرحي، وهذه اسكتشات خاص بهم، وهي ليسة أزمة، ولكن اختلاف ازواق الناس، طالما في إطار تقديم عرض محترم.

وبالفعل حاليا يوجد بعض الانتقادات لبعض الأعمال المسرحية لماذا كان في مسرح قديما يسمى مسرح التلفزيون وفرقته، أيضا أضواء المدينة، وكانتا تضم كبار النجوم والفنانيين، إلا انهم كانو دائما يهاجمون.

- ما هي الأدوار التي تقدرها وتعتز بها؟

-- اعتز ببعض الأدوار التي قدمتها من قبل مثل "ابو عمر المصري، ضد مجهول، الوصية" كما انني اعتز بهم جميعا.

- ما هي الأعمال الفنية التي تشارك بها في رمضان؟

-- اقوم بتصوير مسلسل لرمضان 2019 بعنوان "طلقة حظ"، اما بعد رمضان سوف يعرض مسلسل "مملكة ابليس"مع بشري، محمد رمضان.


إرسل لصديق