الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

اﻹعلام المركزي للتجمع يكشف عن وقائع مؤتمره الثامن

2019-04-24 00:24:34
انتخابات حزب التجمع
انتخابات حزب التجمع
رانية عبدالرحيم المدهون

أكدت مارسيل سمير، عضو أمانة الإعلام المركزي بحزب التجمع الوطني الوحدوي التقدمي، أن المؤتمر العام الثامن للحزب، سيتم عقده يوم الخميس 25 أبريل الحالي، حيث ستبدأ وقائعه في تمام الحادية عشر صباحا، بحضور كل المنتخبين لعضوية لجان المحافظات الجديدة على مستوى الجمهورية من أسوان للإسكندرية، بالإضافة لأعضاء اللجنة المركزية، وذلك في المقر المركزي للتجمع 1 شارع كريم الدولة بطلعت حرب.

وقالت سمير إن المؤتمر يبدأ بجلسة افتتاحية يحضرها الضيوف من قيادات الأحزاب ووسائل الإعلام من صحافة وقنوات فضائية ومواقع إلكترونية، فيما ستشهد الجلسة الافتتاحية كلمة الأستاذ سيد عبد العال رئيس الحزب حول المؤتمر العام الثامن وحاضر ومستقبل التجمع في ظل الأوضاع السياسية في مصر والعالم.

وأكملت عضو أمانة إعلام التجمع المركزية بأن الجلسة الافتتاحية ستنتهي في الثانية عشرة ظهراً باستراحة، تبدأ بعدها الوقائع التنظيمية للمؤتمر. حيث يصدق المؤتمر على الإجراءات التنظيمية وعلى رأسها انتخابات المرحلتين الأولى والثانية وانتخاب أعضاء اللجان القيادية في المراكز والمحافظات وأعضاء اللجنة المركزية، ثم تبدأ مناقشات وثائق المؤتمر العام، حيث يتوزع أعضاء المؤتمر على لجنتين: لجنة لمناقشة مشروع تقرير الأداء الحزبي ومشروع تقرير صحافة الحزب، ولجنة لمناقشة مشروع برنامج التجمع للمرحلة الانتقالية، حيث تنتهي هذه الجلسة في الثانية بعد الظهر، باجتماع كل أعضاء المؤتمر لمناقشة ملاحظات واقتراحات الأعضاء حول الوثائق، وإعلان قرارات المؤتمر الفكرية والسياسية والتنظيمية وبيانه الختامي. وبعد استراحة قصيرة تبدأ وقائع انتخابات المواقع والهيئات والمسئوليات المركزية الجديدة، وهي الأمين العام ونواب الرئيس وأعضاء المكتب السياسي الجديد، وإعلان أسماء القيادات التي فازت بالتزكية، حيث يتم التصويت أمام عشر لجان انتخابية تحت إشراف لجان الانتخابات المركزية. وتنتهي وقائع الانتخابات بالفرز وإعلان النتاىج وأسماء القيادات المركزية الجديدة التي فازت في الانتخابات.


إرسل لصديق