الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

الهيئة العامة للكتاب تصدر ديوان «الدمعة تسكن بعض الوقت» للشاعر سامح شعير

2019-04-25 12:37:26
ديوان الدمعة تسكن بعض الوقت
ديوان الدمعة تسكن بعض الوقت
أميرة عزالدين

أصدرت الهيئة العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج علي، ديوان شعر جديد تحت عنوان "الدمعة تسكن بعض الوقت" للشاعر سامح السيد شعير، يحتوي على 27 قصيدة، يبدأ بقصيدة "نصفين"، وينتهي بـ"في انتظار ضوء الفجر".

ديوان"الدمعة تسكن بعض الوقت: شعر فصحى" صدر عن سلسلة إشراقات جديدة، دراسة حسن عبدالرحمن، عن الهيئة العامة للكتاب والذي يرأس تحريرها الكاتب حزين عمر، ويقع في 126 صفحة.

عن الديوان يقول أ.د. حسن عبدالرحمن دهشان أستاذ بجامعة الأزهر، إن "شاعر فاقوس" سامح شعير قد أوتي موهبة الشعر ورزق من فطرة الشاعرية وملكتها حظًا لا بأس به، وأن ديوانه "الدمعة تسكن بعض الوقت" هو من شعر التفعيلة وهو صورة صادقة لطموحاته وآماله وآلامه ولوطنه وما تردى فيه من مفاسد وما يرنو إليه من إصلاح ونهضة وتطور ولأمته العربية وما اعتراها من محن وخطوب في الآونة الأخيرة.

وناقش الشاعر سامح شعير في ديوانه عدد من القضايا الهامة التي تهم الوطن والأمة العربية وقد اتسمت أغلب قصائد ديوانه بالعاطفة الصادقة والمشاعر الدافئة.

ويرى الشاعر في ديوانه أن قوة الشباب وقدرته على التحويل والتغيير هي الأساس في تحقيق الحرية والتطلع لمستقبل فيه تتحقق معنى الإنسانية.

الشاعر سامح السيد شعير، مواليد محافظة الشرقية مركز فاقوس، تخرج من كلية التجارة جامعة الزقازيق، ويعد من أهم شعراء المحافظة في الوقت الراهن، ويكتب الشعر باللغة العامية على نهج كبار الشعراء أمثال عمالقة الرواد فؤاد حداد وصلاح جاهين؛ ولكنه يكتب بأسلوبه الخاص وبإحساس صادق، وصدر له عدد من دواوين الشعر منها: ديوان "لا سبيل إلي الرجوع"، وديوان "الرقص على وتر الهوامش"، وغيرهما بالإضافة إلى اهتمامه بالكتابة للأطفال، وحصل على العديد من الجوائز الثقافية على مستوى الجمهورية، ويتميز أسلوبه بالسلاسة والصدق.


إرسل لصديق