الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

أهالى القصير يشكون تراكم القمامة والوحدة المحلية تستجيب |تقرير

2019-05-14 12:19:52
تراكم القمامة بالقصير
تراكم القمامة بالقصير
يوسف ابوالوفا

معاناة حقيقية يعيشها عبر عنها،أهالى مدينة القصيرجنوب البحر الاحمر، بسبب تراكم القمامة بشوارع المدينة والتى ادت بدورها الى انتشار الكلاب الضالة بشوارع المدينة.

وقال أحمد شلبى ،أحد اهالي القصير، إنه لا يوجد انتظام في رفع القمامة،رغم مجهودات رئيس المدينة وتشديده على ذلك، مما يؤدي إلى زيادتها وانبعاث روائح كريهة تزكم أنوف المارين بالشوارع، فضلا عن انتشار الحشرات التي تهدد صحتهم بالعديد من الأمراض.

وطالب حسن عربى ، باسم الأهالي بسرعة تدخل مسئولي مجلس المدينة ، وضرورة حل مشكلة القمامة المتراكمة على الطرقات والشوارع، حفاظا على صحة المواطنين.،واقترح تركيب كاميرات مراقبة بالاحياء لمعرفة المتسبب، ووضع عقوبات رادعة لمنع انتشار هذه الظاهرة السلبية.

من جانبه أكد اللؤاء يوسف الشاهد، رئيس مدينة القصير، اليوم الثلاثاء، على الاستجابة الفورية لبعض شكاوى المواطنين المتعلقة بملف النظافة فى بعض المناطق ،وامر بتكليف قسم النظافة والمتابعة الميدانية، بالذهاب لمنطقة الحجر الصحى ومزلقان الخطارة، لمعاينة المنطقة باكملها ورفع كافة المخلفات والقمامة واعادة المنطقة لمظهرها الحضارى.

وأهاب رئيس المدينة بالمواطنين الالتزام بالسلوك الصحيح عند وضع مخلفات منازلهم فى الأماكن المخصصة لذلك، و الابلاغ المباشر للوحدة عن اى تجمعات للقمامة والمخلفات.


إرسل لصديق