الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

طلاب الجامعة الأمريكية يفوزون بالتحدي بين الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

2019-05-15 20:12:20
دعاء عز العرب

فاز طلاب الجامعة الأمريكية ، نور الطحاوي ، ونور بشير ، ويوسف نصار ، ومي الغامري ونادين رياض ، بجائزة Omnicom Group MENA Inter-University بجائزة قدرها 10،000 دولار ، يتنافسون مع طلاب من جامعات دولية أخرى لحل مشكلة حقيقية في تحليلات البيانات. كانوا الفريق الوحيد المكون بالكامل من الطلاب الجامعيين. استضافت المسابقة Omnicom Media Group ، قسم خدمات وسائل الإعلام في Omnicom Group Inc. ، وهي شركة اتصالات دعاية وتسويق عالمية.

وقال نوري صقر ، مستشار الطلاب وأستاذ مساعد في قسم علوم وهندسة الكمبيوتر: "لقد تعلموا كل شيء بسرعة كبيرة ، وعملوا بجد وحققوا نتائج رائعة في وقت قصير للغاية. أنا معلم مرموق للغاية وأتمنى لهم كل التوفيق. الأفضل في مساعيهم المستقبلية حيث يستمرون في تمثيل الجامعة الأمريكية بالقوة العالية والذكاء ".

التحدي الذي ينطوي عليه الطلاب حل بيان مشكلة في علم بيانات حقيقي وبناء نموذج باستخدام مجموعات بيانات العينة المقدمة. خلال المرحلة الأولى من المسابقة ، تنافست فرق من كل جامعة ضد بعضها البعض ، وفي المرحلة الثانية ، تنافس الفريق الفائز من كل جامعة ضد بعضها البعض في دبي.

قالت نور بشير "عندما أعلنوا أننا فائزين بالمركز الأول ، كانت السعادة التي شعرت بها لا توصف. لقد كانت حقًا النهاية المثالية لقصة العمل الجاد

وأوضحت نادين رياض ادارة اعمال "إن الفوز بهذه المسابقة جعلني أشعر أن هذا العمل الشاق لمدة شهرين قد تأتى أخيرًا ، خاصة بعد أن أدرك أننا كنا نتنافس مع طلاب الدراسات العليا."

وأضافت نور الطحاوي شعرت بالفوز بالجائزة الأولى ؛ بالرغم من عملنا الشاق يؤتي ثماره. ومع ذلك ، فإن أعظم مكافأة هي ما أصبحت عليه. في الواقع ، طورت الرحلة مهاراتي وشخصيتي ".


إرسل لصديق