الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

معارض للجوبلان وفقرات فنية فى إفتتاح ليالى كفرالشيخ الرمضانية ( صور )

2019-05-15 23:17:46
جانب من ليالى رمضان
جانب من ليالى رمضان
طه حسن

نظم فرع ثقافة كفر الشيخ حفل افتتاح الليالي الرمضانية بالمركز الثقافي بكفر الشيخ، حيث بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض الحرف البيئية والجوبلان "الكليم اليدوي" من إنتاج وحدة قصر ثقافة فوه للجوبلان.

كما تم افتتاح معرض فن تشكيلي لباقة من فناني كفر الشيخ تضمن 35 عمل فني تنوع بين التصوير الزيتي والنحت والطباعة وأشغال فنية من الخوص وخامات مختلفة.

بدأت فقرات الفعاليات الفنية بعزف السلام الجمهوري وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم للقارئ طارق شهاب، تلاه كلمة مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ رحبت فيه بالحضور الكريم وهنأتهم بحلول شهر رمضان المعظم.

وتحدث رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي الذى شكر جودة وحسن التنظيم ووعد بالكثير من الأنشطة والفعاليات المتنوعة طوال شهر رمضان، تلاها فقرة تكريم اللواء أركان حرب فؤاد فيود واللواء شكري الجندي ضمن برنامج تكريم نجم من بلدنا وأبطال حرب أكتوبر، ثم فقرة شعرية لشعراء نادي أدب كفر الشيخ.

كما تم تكريم باقة من شعراء كفر الشيخ، أعقبها عرض فني لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية بقيادة الفنان إبراهيم عبد المقصود لعدد من التابلوهات منها الحضرة والفلاحي والحصاد وعرب الحامول والتنورة.

جاء الحفل بحضور نائب محافظ كفر الشيخ وأعضاء مجلس النواب والقيادات الدينية بكفر الشيخ وأساتذة الجامعات إلى جانب مدير عام الإقليم وكوكبة من مثقفي وأدباء كفر الشيخ.


إرسل لصديق