الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حـــوادث

حبس موظف لتزويره شهادة ميلاد ابنه في المنيا

2019-06-11 20:30:53
ارشيفية
ارشيفية
محمد علي عبد المنعم

أمر المستشار شادي رفعت وكيل النائب العام ، بحبس "عمران ع. م. " أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حيث وجهت اليه اتهام تزوير اخطار مولود من أحد مراكز التوليد الخاصة لتزوير نسب المولود لأم غير أمه .

كان اللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا قد تلقى بلاغا من الدكتور هاني اسحق شحاته مفتش صحة المنيا يتهم فيه المذكور بتزوير اوراق ثبوتية "إخطار مولود" بحسب قانون حماية الطفل المصري لقيد المولود و نسبه لزوجته الأولى " فاطمة ح. س. " رغم انها لم تلده بناء على تقدم شقيق الزوجة بشكوى لمكتب صحة المنيا رابع ضد نسيبه مدعيا زواجه عرفيا من " نادية ض. " حرصا على تقاضيها معاش زوجها المتوفي .

فيما أكدت تحريات المقدم عمرو حسن رئيس مباحث قسم شرطة المنيا صحة الواقعة و ان الطفل يبلغ من العمر حاليا عام و نصف و في حضانة جدته لابيه ، و بسؤال زوجة المتهم انكرت نسب المولود لها كما انكرت الطبيبة تحرير إخطار الولادة المزور و اتهمته بسرقة الإخطار و تزويره فأصدرت النيابة العامة قرارها المتقدم بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات و أمرت بضبط و إحضار الزوجه العرفية و كلفت إدارة شرطة الأحوال المدنية المختصة بتصحيح قيد المولود حرصا على حق الطفل في نسبه الحقيقي .

اشرف على التحقيقات المستشار محمد نجاتي رئيس النيابة العامة


إرسل لصديق