الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

بوتين: العلاقات بين روسيا وأمريكا متدهورة من أسوأ إلى اسوا

2019-06-13 07:36:43
حسام الجبالي

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، علي طبيعة العلاقات الروسية الامريكية مؤكدا أن العلاقات بين البلدين متدهورة وتزداد من أسوأ إلى أسوأ.

وأكد بوتين في مقابلة مع قناة العالم التلفزيونية "مير": إن "العلاقات متدهورة (بين روسيا والولايات المتحدة) وأصبحت من أسوأ إلى أسوأ"، مشيرا إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية اتخذت خلال الأعوام الأخيرة عشرات القرارات المتعلقة بالعقوبات".

وفى الشهر الماضى أعلن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "يعرف جيدا"، مشاكل العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن الاجتماع في سوتشي كان مثمرا.

وقال بومبيو للصحفيين عقب الاجتماع مع الرئيس الروسي: "لقد تحدثنا جيدا. لقد شارك (بوتين) بالكامل (في المناقشة)، من الواضح أنه يعرف هذه القضايا جيدا وبشكل واسع للغاية، لذلك تمكنا من الانتقال بسرعة إلى تفاصيل محددة مختلفة في العلاقات. لقد كان (اللقاء) مثمرة للغاية".

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تدهورا ملحوظا على خلفية تطور الأحداث، بعد أن فرضت واشنطن جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الأمريكية"، وأعلنت عن ترحيل 35 دبلوماسيا روسيا، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي السابق بأنهم "موظفون في الاستخبارات الروسية".


إرسل لصديق