الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

محافظ الشرقية يُكرم جميع المشاركين في إعداد الخطة الإستراتيجية وجائزة مصر للتميز الحكومي 

2019-06-13 13:04:25
جانب التكريم
جانب التكريم
عفاف محمد

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه جميع المشاركين في إعداد الخطة الإستراتيجية للمحافظة 2019/2023 وكذلك جائزه مصر للتميز الحكومي بمناسبه الإنتهاء من إعدادهما.

إستهل المحافظ كلمته بتوجيه الشكر لجميع المشاركين في إعداد الخطة الإستراتيجيه وأعرب عن سعادته لإخراج هذه الخطه بالشكل المُشرف والتي شارك فيها جميع الإدارات بديوان عام المحافظه بالإضافه إلى مشاركة المراكز والمدن والتي جاءت نتاج العمل الجاد والدؤوب والاخلاص وروح التعاون التي سادت بين الفريق أثناء إعداده الخطه الإستراتيجيه والحرص علي إظهار محافظة الشرقية بالشكل المُشرف من خلال البيانات الدقيقة والإحصائيات المعبره عن الواقع حتي يتثني الوقوف على نقاط القوه والضعف.

كما قام المحافظ بتوجيه الشكر أيضا للمشاركين في إعداد دليل محافظة الشرقيه لجائزه مصر للتميز الحكومي والتي تم تقديمها مؤخراً لوزارة التخطيط للتقييم موضحاً أن دليل محافظة الشرقية لجائزه مصر للتميز الحكومي إرتكز على عدد من المعايير والمحاور والأسس أهمها مدى تماشي ممارسات المحافظه لخطه الدوله وخطه مصر في 2030 ، كما إعتمدت علي تفعيل مفهوم الحوكمه بأعمدته الثلاث الشفافيه والمحاسبيه والمشاركة.

قال المحافظ أنه بالرغم من كل الجهود المبذوله إلا أن معدل الأداء ما زال لا يتخطي 30 % ، وأطمح من خلال ملف الجائزه أن نصل بالمعدل إلى 60% وهذا لن يتحقق بتوفير الإمكانيات فقط بل بالعمل المستمر والحراك الدائم والإخلاص من العاملين.

أكد محافظ الشرقية أن الهدف من الخطة الإستراتيجية إرساء وتوثيق قاعده بيانات موحده ودقيقه عن محافظة الشرقية وإمكانياتها وخدماتها ومواردها وإحتياجاتها ومقترحات التطوير والتنميه لتتماشي مع خطه الدوله 2030 وتنفيذها على أكمل وجه .

وفيما يخص دليل محافظة الشرقية لجائزه مصر للتميز الحكومي أكد المحافظ أنه يهدف إلي توعيه كافه العاملين باللإدارات المختلفه بالديوان العام وكذلك العاملين بالمراكز والمدن بأهميه تقديم أفضل الخدمات للمواطنيين والتيسير عليهم للحصول عليها ، ويتضمن ذلك أيضاً الخدمات العامه كالنظافه وإصلاح الطرق وتوفير كافه المرافق من محطات مياه شرب وشبكات صرف صحي وإزاله للإشغالات والتعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعيه والكثير من الخدمات التي من المهم توفيرها للمواطنين كي ينعموا بالعيش تحت مظله الدولة المصرية ويتمتعوا بالحياه الكريمة.

حضر وشارك في الاحتفاليه اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام لمحافظه الشرقيه واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنميه المحليه ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد والدكتوره ناهد محمد مصطفى علي الأستاذ بكلية الطب جامعه قناة السويس واستشاري التخطيط الإستراتيجي وتنميه الموارد البشرية.


إرسل لصديق