الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

البرلمان يوافق علي طلب نائب سمالوط بشأن تغير مسمى نزلة البساتين إلي ” السرارية ”

2019-06-24 11:34:49
النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب
النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب
محمد علي عبد المنعم

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي منذ قليل ، خلال انعقادها ، برئاسة النائب همام العادلي رئيس اللجنة ، علي الطلب المقدم من النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب ، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط ، شمال المنيا ، بشأن تغير مسمي " نزلة البستان" إلي مسمي " قرية السرارية " المتفرعة من الطريق الصحراوي الشرقي( القاهرة - أسيوط ) طريق الجيش - بمركز سمالوط .

وقال " أبو طالب " في الاقتراح برغبة المقدم منه ، أن جميع الطرق علي الطريق الصحراوي تسمى بأسماء القري الموصولة إليها حتى يسهل علي الجميع وعلي المترددين علي هذا الطريق سهولة الوصول إلي الأماكن ، مشيرا إلي أن هذا المسمي الحالى هو مسمى طريق البساتين لايهدف إلي أى شئ حيث أنه لا يوجد بساتين في هذه المنطقة .

وأضاف " ابو طالب " أنه يوجد مصنعين للاسمنت في السرارية ومصنع للحديد والصلب ومنطقة صناعية جديدة بقرية السرارية وكوبري نهر النيل علي قرية السرارية ولم نسمع علي اى شئ يسمى البستان الا في علامه " يافطه " موجوده علي الطريق الصحراوي لا تهدف إلي أى شئ سوي تضليل المسافرين .

وأشار " البرلماني " انه تمت الموافقة علي الطلب ، مزكيا بالعرض علي المجلس التنفيذي بالمحافظة ، بحضور اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظة المنيا ، وعدد من مناديب باقي الوزارات المختصة ولفيف من أعضاء مجلس النواب .


إرسل لصديق