الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

«ذي هيل» ترامب لا أحتاج موافقة الكونجرس لشن هجوم على إيران

2019-06-25 13:35:42
ترامب
ترامب
حسام السيسي

نقل موقع ذي هيل عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنه لا حاجة إلى موافقة الكونجرس من أجل شن هجوم يستهدف إيران. وأوضح ترامب في تصريحات للموقع ، أنه يُطلع الكونجرس بشكل منتظم على معلومات بخصوص التوتر المتصاعد بين بلاده وإيران، لكنه قال قانونيًا لست مجبرا على القيام بذل".

وفي رده على سؤال حول امتلاكه الصلاحية لشن أي هجوم على إيران دون الحاجة لموافقة الكونجرس، قال ترامب"نعم أمتلك هذه الصلاحية".

وفي تعليقه على تصريحات رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي التي أكدت فيها حاجة ترامب إلى موافقة المجلس، قال الرئيس الأمريكي لا أتفق مع هذا والكثيرون أيضًا لا يتفقون.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

ووقع ترامب أمس الاثنين على قرار جديد، يفرض عقوبات مشددة على إيران، وطالت العقوبات التي شددها ترامب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي ومكتبه الخاص والمصالح المرتبطة به بالإضافة إلى وزير الخارجية جواد ظريف، وعدد من قيادات الحرس الثوري الإيراني، ردا على استهداف الطائرة الأمريكية المسيرة بدون طيار الخميس الماضي.


إرسل لصديق