الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

أسباب وعلاج زيادة نمو الشعر فى جسم المرأة

2019-07-03 10:28:15
الدكتور شريف عشوش
الدكتور شريف عشوش
ولاء شعبان

صرح الدكتور شريف أحمد عشوش أستاذ أمراض النساء بطب عين شمس، وعضو الكلية الملكية بلندن ، واستشاري أطفال الأنابيب وعلاج الإجهاض المتكرر أن مشكلة زيادة نمو الشعر فى الوجه والجسم لدى السيدات مشكلة تتطلب التدخل السريع وإستشارة الطبيب، وخاصة أن هذه المشكلة من أكثر المشكلات تكرارا فى مجال علم أمراض النساء أو الأمراض الجلدية.

كما أن أسباب هذه الشكوى متنوعة ولها أساليب مختلفة فى التشخيص والعلاج حسب كل حالة.

وقال الدكتور شريف أحمد عشوش أن أسباب هذه الحالة قد تتراوح بين أمراض بسيطة وحميدة يمكن علاجها بسهولة الى أمراض قد تنتج عن خلل فى واحد أو أكثر من هرمونات الجسم وبالتالى قد تؤدى فى المستقبل إلى مشاكل أكثر خطورة وبالتالى من الضرورى إستغلال فرصة ظهور أعراض نمو الشعر المتزايد للكشف عن أمراض مختلفة قد تؤثر فى المستقبل على الصحة أو القدرة على الإنجاب .

وأضاف الدكتور شريف عشوش أن الغالبية العظمى من هذه الحالات تكون لأسباب حميدة وليست خطيرة ولكنها تكون مهمة لأنها مرتبطة بخلل وظائف مهمة يمكن علاجها وتلافى مضاعفاتها حتى لا تسبب أعراض أخرى فى الصحة العامة .

وأشار الدكتور شريف عشوش أن علاج هذه الحالة تعتمد على التشخيص الدقيق للحالة والعلاج الدوائى هو الأساس فى علاج هذه الحالات التى قد تكون مرتبطة بزيادة هرمون الذكورة لدى السيدات.


إرسل لصديق