الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

حقن الدهون الذاتية ثورة فى عالم التجميل

2019-07-03 10:38:48
الدكتور محمد عماد الدين
الدكتور محمد عماد الدين
ولاء شعبان

أوضح الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام أن تقنية حقن الدهون في الوجه تستخدم في علاج العديد من مشكلات البشرة، تعتبر ثورة فى عالم التجميل وقد ثبت نجاحها في علاج التجاعيد حول الأنف وأعلى وأسفل الفم وفي الجبهة وحول العينين ، وكذلك في علاج ندبات حب الشباب وندبات جروح الوجه ولعلاج ضمور دهون الخدين ولتعويض نحافته وقد يكون بديلا آمنا فى كثير من الأحيان للفيلر والبوتكس.

وقال الدكتور محمد عماد الدين أنه بدأ استخدام حقن الدهون الذاتية حول العين منذ عدة سنوات في علاج الهالات السوداء وضمور ما حول العين، حيث يتم استخراج الدهون من الشخص نفسه وعادة ما يتم أخذها من منطقة الفخذ أو البطن أو الزاوية الداخلية للركبة، ونقوم بتحضيرها بطريقة معينة وحقنها في منطقة حول العين.

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين أن الكثير من النساء يتخوفن من حشوات السائل الملحي وحشوات السيليكون لتكبير الثدي لأسباب عديدة منها المخاوف من إمكانية الحاجة لاستبدال الحشوات بعد عدة سنوات خاصة حشوات السائل الملحي أو ما قد يرافق الحشوات من مشاكل طبية منها تعرضها للالتهاب أو تحركها من مكانها أو عدم ملاءمتها للجسم.

كما أن بعض السيدات ينزعجن من أثر الندبة الجراحية اللازمة لإدخال الحشوة لذلك تفضل بعض السيدات اللجوء لحقن المواد المالئة الصناعية مثل الماكرولين والفاريوديرم ومشكلتها أنها غالية الثمن ولا تستمر أكثر من سنتين، أما حقن المواد الطبيعية وهي الدهون الذاتية في الثدي لها مميزات كثيرة.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين ان عمليات تسمين الوجه بحقن الدهون الذاتية هي عمليات تهدف إلى استعادة نضارة الوجه ورونقه، والتخلص من التجاعيد والحفاظ على مظهر الشباب وتتراوح العمليات العلاجية لتسمين الوجه من عمليات الحقن الموضعي لبعض مناطق الوجه إلى جراحات زراعة بعض المنغرسات في الوجه للحصول على نتائج دائمة.


إرسل لصديق