الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

زراعة الشعر عند المشاهير .. إجراء مكمل للمظهر العام

2019-07-10 19:46:34
تساقط الشعر
تساقط الشعر
الرفاعى عيد

عند إجراء عمليات زراعة الشعر بشكل صحيح، مع وجود جراح خبير متمرس يستخدم الأدوات والتقنيات المناسبة ، يجب أن يكون له نتائج مثالية طبيعية وسلسة.

ومع ذلك ، عندما لا يتم استيفاء أي من المعايير المذكورة أعلاه ، يمكن أن تكون النتيجة غير فعالة، لسوء الحظ ، واجه العديد من الرجال ، من المشاهير وغير المشاهير ، هذه القضية. ومع ذلك ، فإن التدقيق الإضافي لاهتمام الجمهور يمكن أن يسهم في الرغبة في المزيد من الإجراءات المنفصلة والنتائج الدقيقة، الإجراءات القديمة ، مثل الحد من فروة الرأس وإجراءات رفرف ، يمكن أن تجعل هذا صعبا.

التدخل الجراحى للزرع

إن عملية تخفيض فروة الرأس ، وهي طريقة لم يعد يمارسها جراحو زراعة الشعر اليوم ، كانت عملية استعادة شهيرة في الثمانينات. انها تنطوي على الاستئصال الجراحي للمناطق الصلعاء على فروة الرأس. تم استئصال جلد أصلع فروة الرأس ، وتم تمديد الطرفين على كل جانب وخياطتهما معًا. تم ذلك لتقليل المساحة السطحية للمناطق الصلعاء الناتجة عن الحاصة الأندروجينية ، أو تساقط الشعر عند الذكور.

نتج عن عمليات القطع ، والشد ، والسحب التي ينطوي عليها تقليل فروة الرأس ، آثار جانبية شائعة مثل فقدان ضيق في فروة الرأس ، وخلق تأثير "تمدد الظهر" وعلامات الصلع المرئية ، بالإضافة إلى نقص الحس حول منطقة الختان والجلد الممتد حوله الغرز. بقع معزولة من الصلع هي أيضا الآثار الجانبية الشائعة لهذا الإجراء.

الطريقة التقليدية لـ FUE

تتمثل الطريقة التقليدية لـ FUE في استخراج هذا الشعر بشكل فردي باستخدام أداة لكمة من الجزء الخلفي من الرأس ، ولكن هذا محدود في الفعالية بسبب كل من السُمك الطبيعي للشعر الأصلي هناك ، والذي قد يبدو قاسيًا على المعبد والشعر ، وكذلك العرض المحدود للشعر في تلك المنطقة. والحل المثالي هو زيادة إمدادات المانحين بالشعر الذي يطابق منطقة المستلم المقصود ، من موقع غير رأس. ومع ذلك ، فإن معظم أدوات FUE الأساسية تواجه مشكلة في استخراج هذا الشعر بأمان بسبب زاوية النمو في الأماكن غير الرأسية ، مثل مؤخر العنق واللحية والجذع والساق ، إلخ. إجراء ، قادر على استخراج جميع أنواع الشعر من جميع مواقع الشعر.

المشاهير السود

يمكن أن يكون المشاهير السود في وضع غير مناسب عندما يتعلق الأمر بإجراءات زراعة الشعر ، وذلك بسبب المنحنيات الشديدة للشعر ذي الشعر الأفريقي أسفل الجلد، والتي غالباً ما تكافح اللكمات المستقيمة الأسطوانية لاستخراجها بأمان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نسيج الجلد القاسي والملحقات القوية للأنسجة إلى الوحدات المسامية ، غالباً ما تضيف إلى التحدي المتمثل في إزالة هذه الطعوم من الجلد المحيط. FUSS هي طريقة لزرع الشعر حيث يتم قطع شريط من فروة الرأس الحاملة من الجزء الخلفي من الرأس. ثم يتم استخراج بصيلات الشعر من هذا الشريط من فروة الرأس ثم يتم زرعها في مناطق تساقط الشعر. عيب هذه الطريقة هو رؤية الندبة الخطية التي تشكلت من الختان عند ارتداء قصات الشعر القصيرة ، بالإضافة إلى ميلها لتمتد إلى الأسفل. على الرغم من أن FUSS ليس إجراءً شائعًا كما كان من قبل ،

تقدم التطورات الجديدة في تكنولوجيا زراعة الشعر حلولًا ممكنة للمرضى الذين يعانون من شعر ذو شعر أفريقي. أحد هذه التطورات هو أول ظهور لأول عملية زرع شعر بالموجات فوق الصوتية في العالم على مريض من الفئة المذكورة أعلاه. مكّنت الترددات فوق الصوتية ، التي تم ضبطها بشكل مناسب من أجل أنسجة جلد المريض ، إلى جانب استخدام لكمة منحنية وحادة ومصممة لمنحنيات الشعر ذي الأفرو ، من الاستئصال الأسهل لطعوم الشعر المجعد من الجلد القاسي والملحقات القوية.

استخدام الموجات فوق الصوتية

يمكن أيضًا استخدام الموجات فوق الصوتية في FUE على أدوات أخرى غير دوارة ، مثل تلك المصممة لزرع الشعر غير محلوق ، لإجراء أكثر فعالية وكفاءة - مثالي للشخصيات العامة وكذلك للأفراد الذين لا يستطيعون إجازة وقت العمل بعد الاجراء.

فيديو عن تساقط الشعر وعلاجه


إرسل لصديق