الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

ارشادات مصرللطيران للحجاج في مرحلة السفر والعودة

2019-07-16 16:20:02
ارشيفية
ارشيفية
كارم محمود المصري

حرصا علي راحة حجاج بيت الله الحرام في رحلات السفر والعودة ترجو مصرللطيران من ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام ضرورة التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات وفى رحلات العودة ضرورة الألتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة وضرورة تواجد الحقائب قبل الرحلة مابين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمي الرحلات.

كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلتى الذهاب والعودة ، ويحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد علي متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة طبقاً لتعليمات وزارة الصحة.

كما تؤكد مصرللطيران علي السادة الحجاج ضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم .

كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية ( سقيا زمزم ) على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لتر.

وأخيرا ترجو الشركة من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصرللطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

وكان الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أمس، اجتماعا موسعا مع ممثلي الجهات الأمنية والأجهزة العاملة بالمطارات المصرية المعنية بتنظيم موسم الحج، بحضور لفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة ووزارة الداخلية، وممثلي القطاعات الأمنية والهيئات العاملة بالمطار من الحجر الصحي والجمارك وغيرها، وذلك لاستعراض خطة عمل موسم الحج هذا العام وانتظام حركة التشغيل بالمطارات.

وأكد على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والجهات والوزارت المعنية بتنظيم موسم الحج، والذي أدى إلى نجاح موسم حج العام الماضي، موجها بتقديم كافة التسهيلات للحجاج ومودعيهم وتشكيل فرق عمل لتقديم كافة المعلومات للسادة الحجاج، والرد على استفساراتهم وتقديم كافة الرعاية المطلوبة.

وقدم الطيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عرضا تفصيليا عن استعدادات الشركة القابضة للمطارات لموسم الحج، وعن الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن خلال سفرهم من المطارات المصرية إلى الأراضي المقدسة. كما استعرض الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، استعدادات شركات مصرللطيران وأسطول الشركة الوطنية لاستقبال الموسم، مضيفا أن مصر للطيران استعدت لنقل أكثر من 76 ألف حاج هذا العام من بينهم حجاج دولتي فلسطين ومالي وحجاج الترانزيت من عدة دول أوروبية وافريقية على متن 351 رحلة جوية.

وقدم عرضا تفصيليا عن مراحل العمل بموسم الحج والتي بدأت فى الأول من الشهر الحالى بتخصيص 3 مكاتب لإصدار التذاكر حتى 4 أغسطس القادم، وعرض خطة تشغيل الموسم هذا العام وعدد رحلات وحجاج السفر والعودة ومواعيد تفويج الحجاج مقارنة بالعام الماضي.


إرسل لصديق