الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

لقاءات أدبية متنوعة بثقافة أسيوط

2019-07-21 10:17:01
أثناء الندوة
أثناء الندوة
كارم محمود المصري

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط، حيث إستقبل قصر ثقافة أسيوط لفيف من الأدباء والشعراء فى أمسية شعرية ضمت مجموعة من شعراء نادي أدب قصر ثقافة القوصية منهم الشاعر مدثر الخياط والذى قدم قصيدتين بعنوان "قلبى لها، انتى الحياة" ، مصطفى حامد ، هويدا صديق التى قدمت قصيدة بعنوان "حتى الصباح"، حنان هريدي بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء بمحافظة اسيوط وعلى رأسهم الكاتب المسرحى نعيم الأسيوطى، قدمت الأمسية سامية ربيع حيث تنوعت القصائد الشعرية ما بين العامية والفصحى.

بالإضافة إلى استمرار فعاليات فعاليات نادى الطفل الصيفي بالقصر حيث أقيمت تدريبات على المقطوعات الموسيقية فى فرقة الفنون الشعبية للطفل مع المدرب شعبان حامد. عقد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ندوة تثقيفية بعنوان "البيئة المحيطة بنا" بمكتبة الطفل بالقصر بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، حيث تحدثت فيها نهى همام مسئول إدارة التوعية والإعلام بجهاز شئون البيئة عن تلوث الهواء ومسبباته واخطاره وكيفية الحد منه مع الأطفال.

وورشة حكى للأطفال وقراءة مجموعة من القصص بمكتبة الطفل حول تلوث البيئة، كما استقبل بيت ثقافة صدفا مجموعة من الأطفال ضمن فعاليات نادى الطفل الصيفي، حيث يستمر فريق الكورال في تدريبات على العزف والغناء الفردي والجماعي تحت إشراف شيماء محمد .


إرسل لصديق