الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

النائب ياسين عبدالصبور يستنكر تجاهل ومعاناة دخول «العناية المركزة» لمرضى نصر النوبة

2019-08-13 08:42:59
النائب ياسين عبدالصبور نائب دائرة نصر النوبة
النائب ياسين عبدالصبور نائب دائرة نصر النوبة
خالد شاطر

سادت حالة من الغضب والإستياء تنتاب أهالى قرى دائرة نصر النوبة عقب معاناة قاسية يمرون بها لحيرتهم فى دخول حالات مرضية لغرف العناية المركزة بمستشفيات أسوان العام والجامعى بالصداقة.

ومن جهته أعرب النائب ياسين عبدالصبور نائب دائرة نصر النوبة ، عن غضبه لتلك الأحداث المؤسفة ، مستنكرا تلك الوقائع التى حدثت خلال أيام العيد الطيبة المباركة مناشدا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتدخل.

مطالبا بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بصحة المواطن ، مشيرا أن ما حدث مع المرضى من قرى النوبه خلال أيام العيد يسيئ للإنسانية ولايمت لها بصلة.

عقب معاناة الأهالى فى تحويل المرضى الذين تمر حالتهم بخطورة شديدة ، وجرى تحويلهم من مستشفى نصر النوبه إلى العناية المركزة بمستشفى أسوان و الجامعى بالصداقة ولكن لتعقيد الإجراءات ما بين المستشفى و التنسيق.

حال دخولهم للعناية و أصبحوا عرضة للموت فى أى لحظة بل إنه من المحزن أن توفى بعض منهم.

لافتا إلى أن مستشفيات نصر النوبه وكوم أمبو أصبح دورهم يتمثل فى التحويل فقط ، ليستكمل أهالى المرضى معاناتهم فى حجز أسرة العناية بمستشفي أسوان والجامعى بالصداقة وإجراءاته التى تطول بسبب التنسيق.

وأشار نائب النوبة أن تلك الإجراءات تثير غضب الأهالى وتسفر عن تداعيات إنفعالية موقوته قد تنفجر فى أى لحظة ، نظرا لخطورة الحالات المرضية ، لافتا بأن حيرة أهالى وذوى المرضى بين مديرى المستشفيات لحجز غرف للمرضى بالعناية المركزة.

شيئ يسبب التوتر والقلق وتداعيات إضطرارية لا إرادية ، مطالبا بتسهيل وتيسير الإجراءات لدخول المرضى وإسعافهم دون التنسيق المباشر أو تذليل العقبات ووضع بدائل فورية وعاجلة رحمة وشفقة بأسرهم.


إرسل لصديق