الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

شركات السيارات تترقب Automech Formula لطرح 50 موديلاً للمرة الأولى

2019-08-19 22:04:21
سيارات
سيارات
هدير أبوالعلا

تترقب شركات السيارات بدء المعرض الوحيد الخاص بالسيارات في مصر الذي يجمع بين جميع شركات السيارات فى مصر تحت سقف واحد، Automech Formula، في الربع الأخير من العام الحالي، وقد حقق معرض اوتوماك فورميلا نجاحا باهرا في دورته الأخيرة الـ25، وتنتظر الشركات الاعلان عن أحدث الموديلات والعروض وأفضل خصومات على السيارات وأفضل اسعار للسيارات فى هذه الفترة.

وقد شاركت العديد من علامات السيارات المتواجدة في مصر في النسخة القادمة من معرض أوتوماك فورميلا الذي سُيقام في الفترة ما بين 26-30 سبتمبر الجاري، وتأتى نسخة هذا العام بشكل مختلف بعد أن تقرر عقُد المعرض لأول مرة منذ 25 عام داخل "مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات" الذى يقع خلف مسجد المشير طنطاوى، بمحور المشير بالتجمع الخامس.

وتحظى العلامات اﻷوروربية على النصيب اﻷكبر من العلامات المشاركة في معرض "أوتوماك فورميلا"، وهم: مرسيدس- بنز، بورش، أوبل، فيات، بيجو، BMW، سكودا، MINI، أودي، فولكس فاجن، سيات، ورينو.

وتتمثل مشاركة العلامات الصينية في هذه العلامات: بريليانس، شنجان، زوتي، jac، جيلي، شيري، بايك سينوفا، شانجي، فاو، وByd.

كما شاركت العلامات اليابانية عن طريق 6 علامات: نيسان، سوبارو، تويوتا، سوزوكي، ميتسوبيشي، ولكزس.

وأيضا شاركت العلامات الأمريكية فورد، شيفروليه، وكرايسلر بفعاليات المعرض، بالإضافة إلى المشاركة الكورية عن طريق علاماتها الثلاث المهمة كيا، هيونداي، وسانج يونج.

وحسب تصريحات القائمين على النسخة القادمة من معرض أوتوماك فورميلا فالمعرض سيشهد طرح ما يقرب من 50 طرازًا للمرة الأولى في السوق المحلية.

وقد كشفت شركة شل للزيوت مصر، وشركة "إنفورما" عن تجديد عقد الشراكة بينهما للمرة الثانية على التوالي، لتصبح شركة شل الراعي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للسيارات - معرض اوتوماك فورميلا 2019.

وقال ساهر هاشم، المدير العام لشركة شل، إن الشركة نحرص على التواجد بشكل متميز بمعرض أتوماك فورميلا كونه منصة هامة للتواصل بين الشركات والعملاء ووسيلة مباشرة للوقوف على التطورات التي يشهدها هذا القطاع ليس فقط في مصر ولكن في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأضاف ساهر هاشم، إن هذه المعارض الكبرى فرصة لتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إلى جانب دعم الصناعة المصرية.

ومن جانبه أكد هاني خفاجى، المدير العام لشركة "إنفورما" مصر، على أن دورة المعرض القادمة الـ26 سوف تشهد مشاركة نخبة من كبري شركات السيارات العالمية يصل عددهم إلى أكثر من 45 شركة ومن المتوقع أيضا عرض سيارات جديدة يتم إطلاقها حصرياً خلال فترة المعرض.

الشركات المشاركة فى معرض اوتوماك فورميلا 2019 Automech Formula :

الأمريكية: فورد - شيفروليه - كرايسلر - جيب.

الأوروبية: رينو - بيجو - أوبل - مرسيدس - بي ام دبليو - لاندروفر - جاكوار - بورشة - ستروين - سكودا - سيات - فولكس فاجن - أودي - فيات - الفاروميو - MG - فولفو - لادا - ميني.

اليابانية: تويوتا - نيسان - مازدا - متسوبيشي - هوندا - لكزس - سوبارو - سوزوكي.

الكورية: كيا - هيونداي - سانج يونج.

الصينية: زوتي - جيلي - شيري - فاو - شانجان - جاك - BYD - بريليانس.

بالإضافة إلى بروتون الماليزية.

أما السيارات الكهربائية المشاركه فى معرض اوتوماك فورميلا 2019 الدورة السادسة والعشرون فهي كالتالي:

شيفروليه بولت

هيونداي أيونيك

رينو تويزي

رينو ZOE 2018

تسلا Model 3

تسلا Model S 2018

تسلا Model X 2018


إرسل لصديق