الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

لقاء « الديار » مع وكيل صحة الدقهلية حول رقابة التفتيش الصيدلي للأسواق والمعروض من الأدوية

2019-08-22 07:13:00
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
رضا الحصري

صرح الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات خاصة له في لقاء بالديار اليوم صباحا أوضح خلاله انه مديرية الصحة بالدقهلية مستمرة في تنفيذ حملاتها االرقابية الموجهة على أسواق الدواء المتنوعةببنطاق محافظة الدقهلية لضبط المخالفين .. .. .. ويأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية .. .. وتوجيهات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري بالدقهلية وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين .. حيث قامت الادارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمرور على عدد من الصيدليات بمركزي المنصورة وجمصة .. .. وقد أسفر التفتيش عن ضبط ٦٠ صنف أدويه شملتععلى أقراص وأمبولات .. بإجمالي ٣٥٠٠ قرص .. و١٠٠ أمبول ما بين أدويه منتهية الصلاحية معدة ومعروضة للبيع وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة .. أو أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير وأدوية خاصة بمستشفيات هيئة الشرطة و محظور تداولها داخل الصيدليات العامة .. .. و تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي .. .. وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها او بيعها داخل الصيدليات العامة.

وقد تم تحريز المضبوطات وتحرير عدد ٩ محاضر بجميع المخالفات باقسام الشرطة كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات لعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وقد أكد وكيل وزارة الصحة للديار في تصريحاته على استمرار الحملات الرقابية تباعا وتطبيق القانون لردع المخالفين بالنسبة لقطاع التفتيش الصيدلي ورقابة الأدوية والمعروض منها .


إرسل لصديق